الاحتلال يصادر 100 ألف دونم بالأغوار ويعتقل 16 بالضفة

أسماء حمدي

رؤية

القدس المحتلة – شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات طالت 16 مواطنا على الأقل، في الضفة.

اعتقلت قوات الاحتلال في بيت لحم، ستة مواطنين من بلدة بيت فجار، وهم: راضي صلاح طقاطقة (17 عاما)، وعامر خالد طقاطقة (17 عاما)، ومجاهد يوسف طقاطقة (16 عاما)، ومحمود احمد طقاطقة (19 عاما)، وماجد صلاح طقاطقة (21 عاما)، ومحمد خالد ثوابتة (23 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب الجامعي نضال غنايم، من حي أم الشرايط في مدينة البيرة، والشاب محمود عباس من مخيم الأمعري، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين نضال شاكر رضوان (19 عاما)، وياسين عماد شبيطة (17 عاما)، بعد ان داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما في بلدة عزون.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من بلدة العيسوية، وهم: أنور سامي عبيد، وفايز محيسن، ونديم الصفدي، وآدم محمود، وصالح أبوعصب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أنس محمد أبوالحمص، بعد اقتحامها باحات المسجد الأقصى لحماية المتطرفين اليهود.

وأكد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، ان 100 ألف دونم من أراضي الأغوار أصبحت مصادرة من قبل الاحتلال وأعلنها مناطق عسكرية مغلقة، في محاولة لمحاربة الوجود الفلسطيني والاستيلاء على أراضي المواطنين، ومنعهم من زراعتها واستخدامها وتحويلها لصالح المستوطنين.

وأوضح بشارات، أن الاحتلال والمستوطنين يدخلون بشكل يومي لأراضي المواطنين بالأغوار ضمن نظام العصابات وقطاع الطرق، مشيرا إلى قرارات محكمة الاحتلال بشرعنة كل إجراءات الاحتلال في الأغوار من مصادرة الأراضي والجرارات الزراعية وهدم مساكن المواطنين وترحيلهم.

ربما يعجبك أيضا