الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيًا بينهم خلية خططت لعمليات فدائية

أسماء حمدي

رؤية

القدس المحتلة – اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، 13 فلسطينيًا خلال حملة مداهمات واقتحامات لعدة مناطق في الضفة المحتلة، بينهم شبان زعمت أنهم خلية فدائية خططت لعمليات مقاومة.

وزعمت مخابرات الاحتلال إحباط عمليات إطلاق نار عقب اعتقال خلية لحماس في القدس المحتلة كانت تخطط لتنفيذ عمليات فدائية ضد أهدافٍ للاحتلال.

وسمحت سلطات الاحتلال بالنشر، عن تفاصيل إحباط خلية مكونة من ثلاثة من سكان صور باهر بالقدس المحتلة، يتهمها “شاباك” الاحتلال بالتخطيط لتنفيذ عمليات مقاومة، وادعت أن قائد الخلية كان على اتصالٍ بأحد محرري صفقة شاليط، وتلقي آلاف الدولارات من حركة “حماس” بغزة.

وذكرت القناة “14” الإسرائيلية، أن النشطاء المعتقلون هم نسيم حمادة (30 عامًا) و كان رئيس الخلية، ويعمل معه الشاب عز الدين عطون (24 عامًا) وعبيدة عميرة (30 عامًا) وكلهم من سكان صور باهر.

وبحسب مزاعم نيابة الاحتلال، فإنه وفقًا لاعترافات قائد الخلية قال إنه تواصل مع أحد مبعدي صفقة شاليط والذي طلب منه تنفيذ عمليات في “إسرائيل”، كما أن اثنين من أفراد الخلية “عزالدين عطون و عبيدة عميرة “زارا في السنة الماضية تركيا، وهناك التقوا بكلٍ من “محمد عطون و موسى عكاري”المبعدون ضمن صفقة شاليط وهناك تلقوا اموال بآلاف الدولارات .

ووجهت نيابة الاحتلال لوائح اتهام، ضد الثلاثة الذين جرى اعتقالهم وهم من سكان صور باهر، بدعوى الاتصال مع وكيل أجنبي، والعضوية في منظمة حماس، والتخطيط لتنفيذ عمل مقاوم، زاعمة أنه تم إحباطها خلال الأسابيع الأخيرة.

وادعت النيابة، أن أعضاء الخلية المعروفين، قد نفذوا بالفعل أنشطة مقاومة في الماضي، لتنفيذ عمليات استهدفت مواقع للاحتلال، تحت إشراف ناشطين من حماس من قطاع غزة.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان غالب وردة، محمد عمر حامد، وحسين تيسير حامد، رشاد محمد مرشد حماد – وكلهم أسرى سابقين في سجون الاحتلال-  وذلك بعد مداهمة منازلهم في بلدة سلواد شرق المدينة.

وكانت قوات الاحتلال قد قامت بعمليات انزال في ساعة متأخرة من يوم الإثنين، على أحد التلال القريبة من البلدة، قبل أن تداهم تعزيزاتها العسكرية من المشاة أحياء عدة في بلدة سلواد.

كما اعتقل الاحتلال الشاب عمرو جمال زيد بعد مداهمة منزله بمخيم الجلزون شمال المدينة.

في ذات السياق، اقتحم عشرات الجنود بلدة سنجل شمالا وداهموا حارات وشوارع البلدة وسط انتشار مكثف للمشاة، بعد أن قامت مروحية عسكرية بعملية إنزال على أحد التلال المجاورة للبلدة خلال ساعات الليل.

وفي مخيم قلنديا شمال مدينة القدس، داهم الجنود حارات المخيم وأطلقوا وابلاً من القنابل الغازية خلال مواجهات اندلعت مع الشبان.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين من محافظة الخليل، إذ اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خالد الزعتري من مدينة الخليل، وداهمت بلدة بيت أمر واعتقلت الشاب عيسى ابراهيم اخليل (22عاما) واقتادتهما الى جهة غير معلومة.

في السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل وأطلقت قنابل الصوت في شارع الشلالة وحي الزاهد بالبلدة القديمة بطريقه استفزازية، ما خلق حاله من الرعب في نفوس الأطفال.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مدخل بلدة سعير وجسر حلحول شمالا، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

ربما يعجبك أيضا