الاحتلال ينشر فيديو جديد للحظة استهداف عناصره في اشتباك الأقصى

محمود سعيد

القدس المحتلة – نشرت سلطات الاحتلال مساء اليوم الجمعة، مقطع فيديو قصير التقطته الكاميرات الأمنية الخاصة بها للعملية التي حدثت اليوم بالقدس المحتلة .

واظهر الفيديو  اللحظات الاولى لعملية إطلاق النار التي استهدفت اثنين من عناصر شرطة الاحتلال قرب أحد بوابات المسجد الأقصى صباح اليوم الجمعة .
ورصد الفيديو اثنين من المنفذين وهما يقتربان نحو اثنين من عناصر شرطة الإحتلال ، حيث قام احد المنفذين باطلاق النار على رأس احد الجنود بشكل مباشر قبل أن يقتطع بقية الفيديو.

وارتقى ثلاثة شهداء فلسطينيين، وقتل شرطيان إسرائيليان، خلال عملية في المسجد الأقصى، بمدينة القدس المحتلة، اليوم الجمعة.
وبدأت العملية بإطلاق النار على شرطي إسرائيلي قرب باب الأسباط، ما أدى إلى مقتله، ثم اندلعت اشتباكات داخل باحات المسجد الأقصى، أسفرت عن سقوط شرطي آخر.

وأفادت المعلومات بأنّ شابين كانا يستقلان دراجة نارية اقتحما باب الأسباط وقتلا شرطياً إسرائيلياً، ثم دخلا إلى الساحات، حيث جرى اشتباك عنيف قُتل خلاله شرطي آخر، بينما استشهد الشابان.

ووفقاً لما أعلنته الشرطة الإسرائيلية، فإنّ منفذي العملية الثلاثة هم من سكان أم الفحم في فلسطين المحتلة عام 1948، وتربطهم قرابة عائلية وهم: محمد أحمد محمد جبارين (29 عاماً)، محمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عاماً)، ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عاماً)، وجميعهم من أم الفحم.

وعقب العملية، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إعلان البلدة القديمة في القدس والمسجد الأقصى منطقة عسكرية مغلقة حتى إشعار آخر، وإغلاق أبواب الأقصى ومنع إقامة صلاة الجمعة اليوم.

ربما يعجبك أيضا