الاحتلال يواصل سياساته القمعية ضد الفلسطينيين وكبار السن

محمود طلعت

رؤية

رام الله – أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن الأسير عمر البرغوثي البالغ من العمر (66 عاماً) والد الشهيد صالح، يتعرض لتحقيقٍ مكثف في معتقل “المسكوبية” يستمر لأكثر من (20) ساعة بشكل متواصل دون السماح له بالنوم، وذلك رغم معاناته من مشاكل صحية خطيرة في القلب، حيث تعرض لأكثر من جلطة خلال الأعوام الأخيرة الماضية، وخضع لعمليات جراحية ويعاني من السكري، ويتناول أكثر من (12) نوع دواء.

ومددت محكمة العسكرية التابعة للاحتلال في “المسكوبية” اعتقال الأسير عمر البرغوثي ونجله عاصف لمدة (12) يوماً لاستكمال التحقيق.

يُشار إلى أن الأسير عمر البرغوثي قضى أكثر من (26) عاماً في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بين أحكام واعتقال إداري، وهو شقيق الأسير نائل البرغوثي الذي قضى في معتقلات الاحتلال (39) عاماً.

وقضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، بسجن والدة الشهيد المقدسي محمد أبو غنام” سوزان أبو غنام” بالسجن عام، “بتهمة كتابات تحريضية” على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

واعتقلت قوات الاحتلال والدة الأسير جواد اشتية من قرية تل جنوب غرب نابلس، أثناء زيارتها له في سجن “جلبوع”.

وقال إياد اشتية نجل المواطنة زهرة مصطفى اشتية، إنه أثناء انتظار والدتي أمام سجن “جلبوع” لزيارة شقيقي جواد جرى اعتقالها واقتيادها لجهة مجهولة.

وأضاف أن والدته(80 عاما) تعاني من أمراض مزمنة، ولم يعرف بعد أسباب اعتقالها، مشيرا إلى أن شقيقه جواد محكوم بالسجن 30 عاما، قضى منها 16 عاما متنقلا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا