الاحتلال يُفرج عن معلمة مقدسية بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى

دعاء عبدالنبي

رؤية

القدس المحتلة – أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد عن المعلمة المقدسية في المسجد الأقصى هنادى الحلواني، بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك لمدة يومين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عصر أمس المعلمة حلواني أثناء خروجها من المسجد الأقصى، وذلك في اليوم الأول لها لدخول المسجد، بعد إبعادها عنه بقرارٍ من الاحتلال.

وفى الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأحد، فتيين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتدت على آخر فى البلدة القديمة، بحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وذكر الناشط الإعلامى محمد عوض، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء من البلدة، وداهمت منازل المواطنين وأجرت تفتيشات في بعضها، واعتقلت الفتيين، ونقلتهما لمعسكر “عصيون” الاحتلالي شمال البلدة، ليرتفع عدد المعتقلين منذ بداية العام لـ148 معتقلا، بينهم 78 طفلا.

وقالت مصادر أمنية: “إن قوات الاحتلال، داهمت حارات البلدة القديمة في مدينة الخليل، واحتجزت المواطن يسري عدنان زيتون، واعتدت عليه بالضرب المبرح، وأصابته برضوض وكدمات في أنحاء جسده، ومن ثم أفرجت عنه، وتم نقله لمشفى الخليل الحكومى لتلقي العلاج.

كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها التعسفية جنوب الخليل، وعلى الطرق الرابطة وعلى مداخل البلدات والقرى، ومنعت حركة تنقل المركبات فى بعض الأحيان.

في سياق متصل، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن إدارة سجن نفحة نقلت، صباح اليوم الأحد، الأسرى القابعين في القسم (13) إلى سجن “ريمون”، بذريعة التفتيش.

وأوضح  نادي الأسير أن عدد الأسرى يبلغ نحو 120 أسيراً، لافتاً إلى أن إدارة السجون تتذرّع بعمليات التفتيش من أجل الاستمرار بسياسة القمع والتنكيل بحق الأسرى بنقلهم بين السجون وإحداث الضرر بمقتنياتهم الشخصية.

ربما يعجبك أيضا