«الاختيار 3».. الحلقة 30 توثق أحداث ما بعد إزاحة مرسي عن حكم مصر (فيديو)

رؤية

في الحلقة الثلاثون والأخيرة من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتى حملت عنوان “الحلقة الوثائقية”، وثقت خلالها أبرز الأحداث التي شهدها فترة حكم الإخوان خلال الفترة ما بين 2012 إلى 2013 بالفيديوهات الوثائقية، إضافة إلى ما سرده شهود العيان، كانت بدايتها بوزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، والتي ذكرت أنه تمت الإطاحة بأكثر من مسئول في وزارة الثقافة في عهد الإخوان، بعدها أدركت منذ اللحظة الأولى أن الصراع قادم لا محالة.

واستعرضت الحلقة 30 من مسلسل الاختيار 3، وثائق تكشف مخطط الإخوان للجيش وإعادة تشكيل مصر من جديد، علاوة على تغيير العديد من قيادات المؤسسات ليتولى أتباع جماعة الإخوان قيادتها.

وتناولت الحلقة كذلك رد فعل مجموعة من السياسيين في أعقاب فوز محمد مرسي بانتخابات الرئاسة في عام 2012، من بينهم النائب طارق الخولي والناشط السياسي أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل.

كما سردت الحلقة حديث الشخصيات العامة والقيادات السياسية في مصر عن إحساسهم باللحظة التي وصل فيها محمد مرسي للحكم، من ضمنهم المهندس جلال مُرة، أمين عام حزب النور السلفي، وكان حينها قياديا لحزب الثورة، وكذلك الصحفية سكينة  فؤاد، التى تكلمت عن تغلغل جماعة الإخوان داخل مؤسسات الدولة.

وتضمنت الحلقة أيضًا تعليق عمرو فاروق الباحث في شئون الإسلام سياسي، على حادث رفح في أغسطس 2012 والذي خلف 16 ضابطًا كضحايا، وكذلك عرض حديث الصحفى أحمد رجب عن فوز محمد مرسي بالانتخابات الرئاسية وكواليس ما تم داخل حزب الحرية والعدالة وقت إعلان النتيجة.

ربما يعجبك أيضا