«الاستثمار الأوروبي»: المشروعات الخضراء تشهد تقدمًا كبيرًا داخل مصر

فاروق محمد
بنك الاستثمار الأوروبي

قالت رئيس قسم الاقتصاد وكبيرة الاقتصاديين، في بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، ديبورا ريفولتيللا، إن مصر حققت تقدمًا ملحوظًا في مجال المشروعات الخضراء خلال الأعوام الأخيرة.

بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية (أ ش أ)، اليوم السبت 24 سبتمبر 2022، أشارت إلى أن هذا التوجه الأخضر سيتعزز خلال المدى المتوسط والطويل، بإطلاق مصر مؤخرًا لاستراتيجية التغير المناخي 2050، والتي ستضع المناخ والبيئة في قلب استراتيجية الحكومة الاستثمارية.

وكشفت عن أن الحكومة المصرية تمتلك خططًا جادة لتطوير مصادر للطاقة النظيفة مثل الهيدروجين الأخضر، والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، في ظل البحث عن طرق منزوعة الكربون لإنتاج الطاقة.

وأضافت أن تمويل الطاقة في قلب اهتمامات بنك الاستثمار الأوروبي منذ بدء عملياته بمصر عام 1979، حيث يواصل مناقشاته باعتباره “بنك المناخ” من أجل دعم مشروعات الطاقة الخضراء والمستدامة في مصر، والتي تتماشى مع سياسة تقديم القروض لدعم التحول للطاقة النظيفة “سياسة الإقراض من أجل الطاقة.

وأشارت إلى أن مصر أظهرت أن لديها إمكانيات لتطوير مشروعات الطاقة المتجددة على نطاق واسع، وبصفة خاصة مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين الأخضر.

ربما يعجبك أيضا