الاستخبارات العراقية تعتقل 3 إرهابيين في محافظة صلاح الدين

دعاء عبدالنبي

رؤية

بغداد – أعلنت الاستخبارات العراقية، اليوم (الأربعاء)، اعتقال ثلاثة إرهابيين فى عملية استباقية لتجفيف منابع الإرهاب بمحافظة صلاح الدين.

وذكرت خلية الإعلام الأمني – في بيان أوردته قناة “السومرية نيوز” العراقية – أن وكالة الاستخبارات تواصل عملياتها الاستباقية لتجفيف منابع الإرهاب، حيث تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظة صلاح الدين، موضحة أن الإرهابي الأول عمل بصفة عنصر استخبارات لصالح عصابات تنظيم “داعش” الإرهابية ضد القوات الأمنية بناحية حمرين وعمل على تجهيز العناصر الإرهابية المتواجدة في جبال حمرين بجميع احتياجاتها من الأرزاق والأدوية وغيرها من المواد؛ أما الإرهابي الثاني فقد عمل بصفة مقاتل ضد القوات الأمنية في قضاء تكريت وتهريب المشتقات النفطية لصالح عصابات “داعش.

وأشارت الخلية إلى أن الإرهابي الثالث عمل بصفة مقاتل في صفوف عصابات داعش الإرهابية ضد القوات الأمنية ومراقبة تحركاتها.

يذكر أن مصدر أمني عراقي، أفاد بمقتل وإصابة خمسة عناصر من البيشمركة بهجوم مسلح في كرميان جنوب السليمانية.

وقال المصدر الأمني ـ في تصريح لقناة “السومرية نيوز” العراقية ، إن “عنصراً من البيشمركة قتل وأصيب أربعة آخرون، أمس الثلاثاء، نتيجة هجوم عناصر داعش الإرهابي على البيشمركة في كرميان”.

وأضاف المصدر أن “الهجوم كان على لواء 9 الفوج الأول في البيشمركة”.

وكانت قد تعرضت نقطة عسكرية تابعة لقوات البيشمركة إلى هجوم إرهابي من قبل عناصر تنظيم داعش الارهابى في محافظة ديالى العراقية.

وذكرت وكالة الانباء العراقية “واع”، أن هجومًا إرهابيًا استهدف نقطة تابعة لقوات البيشمركة في قضاء كفري بمحافظة ديالى، ما اسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

من جهته، قال قائد لواء 17 في البيشمركة بقضاء كفري العميد الركن دلير محمود ، أن “6 إرهابيين من تنظيم داعش الارهابي يستقلون دراجات نارية هاجموا نقطة عسكرية لقوات البيشمركة على طريق كوبان في قضاء كفري”.

ربما يعجبك أيضا