اكتشاف جديد يمنح الأمل لمرضى الالتهاب الرئوي الجرثومي

ياسمين سعد

كشف العلماء عن وجود أمل جديد في تطوير علاج الالتهاب الرئوي الجرثومي وإنقاذ ملايين من الأرواح حول العالم.. فما التفاصيل؟.


كشف العلماء عن وجود أملًا جديدًا في تطوير علاج الالتهاب الرئوي الجرثومي، وذلك عن طريق تجربة أجروها على الفئران كان هدفها هو التخلص من الميكروبات المسببة للفيروس نهائيًا.

أوضح أستاذ طب الأطفال في جامعة كاليفورنيا فيكتور نيزيت تفاصيل التجربة مشيرًا إلى أنها اعتمدت على إرسال روبوتات دقيقة إلى رئتي الفئران، لتساعد على تغلغل المضادات الحيوية في الرئتين، والقضاء على مسببات الأمراض البكتيرية نهائيًا.

تفاصيل العلاج الجديد

أكد الباحثون على فاعلية هذه الطريقة ونجاحها في العلاج، موضحين أن الروبوتات تمكنت من إيصال العلاج إلى الأماكن المستهدفة في الرئة بدقة، مشيرين إلى أن هذه الطريقة كانت أفضل كثيرًا من العلاج بالحقن وأنها من الممكن أن تنقذ حياة آلاف المرضى، بحسب ما ذكر في موقع سكاي نيوز.

أما عن تجربتها على الإنسان، فأوضح الباحثون عملهم على تطوير العلاج الحالي، لتوجيه الروبوتات الدقيقة إلى رئة الإنسان عبر القصبة الهوائية، مشيرين إلى أنهم سيصلون من خلال هذه الطريقة إلى أجزاء أكثر صعوبة في جسم الإنسان، وسيعالجونها بشكل آمن وفعال وبسيط.

ربما يعجبك أيضا