البائعون على المكشوف يخسرون 3.3 مليار دولار.. ما السبب؟

ولاء السيد

دعمت المكاسب القياسية لعملة البتكوين هذا العام سهم  مايكروستراتيجي، غير أنها تسببت في الوقت نفسه في خسائر لمستثمري البيع على المكشوف الذين راهنوا على انخفاض السهم.

وكشفت “إس 3 بارتنرز” في أحدث بياناتها، عن أن مستثمرو البيع على المكشوف على سهم مايكروستراتيجي خسروا حوالي 3.3 مليار دولار منذ بداية العام الجاري، بعدما قفز السهم بحوالي 180%، وفق ما نقلته “سي إن بي سي عربية”، اليوم السبت 16 مارس 2024.

يشار إلى أن مايكروستراتيجي ركزت في عام 2020 على جمع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة، وواظبت على استقطاب العملة إلى حيازتها. وقفزت البتكوين بأكثر من 1000% على مدار هذه الفترة.

وتمتلك الشركة حالياً 205 آلاف وحدة من أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة بقيمة تتجاوز 14 مليار دولار، وذلك بعدما اشترت 12 ألف وحدة إضافية هذا الأسبوع في واحدة من أكبر عمليات الشراء الفردية لدى الشركة على الإطلاق، وقد أعلنت هذا الأسبوع عن خطة لجمع رأس المال عبر سندات قابلة للتحول، من أجل شراء البتكوين، ولثاني مرة في 10 أيام.

ومن المرجح أن تضغط المزيد من المكاسب لسهم مايكروستراتيجي على مستثمري البيع على المكشوف على نحو أكبر، إذا اضطروا إلى إعادة شراء الأسهم من أجل تغطية خسائرهم، وهي مسألة قد تدفع السهم نحو مزيد من الارتفاع.

وجاءت مكاسب البتكوين التي اخترقت مستويات 73800 دولار للمرة الأولى على الإطلاق في وقت سابق من الأسبوع الجاري بدعم من الطلب والتدفقات القوية بعد الموافقة على الصناديق المتداولة للعملة مطلع العام الجاري، ومع ترقب تنصيف العملة في أبريل المقبل.

ربما يعجبك أيضا