سهم «مايكروستراتيجي» يرتفع 132% خلال شهر ويتفوق على بيتكوين

أحمد السيد

صعد سعر سهم مايكروستراتيجي MicroStrategy، اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، بعد أن أعلنت الشركة أنها اشترت المزيد من بيتكوين، مما عزز مكانتها كأكبر شركة حاملة للعملة المشفرة في العالم.

قفز السهم بنسبة 14% تقريباً يوم الاثنين، وأضاف 7.35% أخرى أمس الثلاثاء ليصل إلى أعلى مستوى عند 1610 دولاراً قبل أن يستقر عند 1593 دولاراً، وارتفع السهم بنسبة مذهلة بلغت 132% لهذا الشهر، و133% منذ بداية العام مقابل 70% لـ “بيتكوين” منذ بداية 2024.

سهم مايكروستراتيجي

تأتي هذه الزيادة جنباً إلى جنب مع سجل بيتكوين القياسي، والذي شهد وصول العملة المشفرة الأكثر قيمة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 72,200 دولار. عملية الشراء الأخيرة تضع مقتنيات MicroStrategy من بيتكوين أعلى من صندوق Bitcoin ETF الفوري الذي أطلقته “بلاك روك” مؤخراً، والذي يحتوي على 195,985 بيتكوين.

وتفتخر MicroStrategy الآن بخزينة تضم 205000 عملة بيتكوين، بقيمة تزيد عن 14.8 مليار دولار بالأسعار الحالية.

قفز عملة بيتكوين

لا يزال مايكل سايلور، المؤسس المشارك لشركة MicroStrategy، متفائلاً بشأن عملة بيتكوين، واصفاً إياها بأنها “استثمار سوبر” مقارنة بالأصول التقليدية مثل الذهب والأسهم، وحتى العقارات. وهو يعتقد أن الطبيعة الرقمية للبيتكوين وتوافر التداول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع يمنحها ميزة كبيرة.

ويصف سايلور، وهو أحد المدافعين البارزين عن بيتكوين، أن شركة مايكروستراتيجي، أشبه بـ “شركة تطوير عقاري ولكن للبيتكوين”. ويتوقع أن تتجاوز القيمة السوقية لبيتكوين الذهب في النهاية.

تبلغ القيمة السوقية لبيتكوين حالياً 1.41 تريليون دولار، بينما يبلغ الذهب 14.69 تريليون دولار. وفي الوقت نفسه، تبلغ القيمة السوقية لشركة مايكروستراتيجي 25.18 مليار دولار.

شراء إلى ما لا نهاية

ويعتبر “سايلور”، بيتكوين عقار رقمي، وليست عملة مشفرة، وقال لـ “ياهوو فاينانس”/ “عملة بيتكوين هي أعلى شكل من أشكال العقارات، وهي الأصل الأعلى قيمة في العالم بالنظر إلى إمكانات صعودها. وهو أفضل الأصول الاستثمارية. وبالتالي فإن نهاية اللعبة هي الحصول على المزيد من بيتكوين”.

من يحصل على أكبر عدد من البيتكوين يفوز. ليس هناك نهاية أخرى، بحسب “سايلور”.

وقال سايلور: “لنأخذ مدينة نيويورك. لم يكن لدى مطوري مدينة نيويورك عام 1776 نهاية للعبة. لقد قاموا بجمع رأس المال للاستثمار في العقارات في المدينة بأعلى مستوى على الإطلاق منذ 300 عام”.

مواصلة الاستثمار

وبفرض أن أحد هؤلاء المطورين لعقارات نيويورك يعيش بيننا الآن، وسألته عن نهاية اللعبة، فإن الإجابة ستكون مواصلة الاستثمار في مدينة نيويورك. إذا سبق لك أن تحدثت مع شخص يمتلك شقة في مدينة نيويورك، فلا أحد يطمح إلى الاحتفاظ بالشقة لبضع سنوات، وبيع الشقة، والخروج من مدينة نيويورك”، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروستراتيجي”.

وأضاف أنه إذا كانت مدينة نيويورك هي نهاية اللعبة للأشخاص الذين يريدون العيش في أعظم مدينة في أميركا الشمالية، فإن بيتكوين هي اللعبة النهائية لأي شخص يريد امتلاك أعظم ملكية في القرن الحادي والعشرين.

ربما يعجبك أيضا