البابا فرنسيس يزور الأراضي المحتلة لدفع السلام بين إسرائيل وفلسطين

رقية كامل

رؤية
القدس المحتلة – قالت تقارير إخبارية اليوم الجمعة، أن مسؤولين من إسرائيل ومن الفاتيكان أطلقوا محادثات لبحث إمكانية زيارة البابا فرنسيس لإسرائيل والمنطقة على نطاق أوسع في محاولة لدفع السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الجمعة، نقلاً عن القناة العاشرة التليفزيونية الإسرائيلية استناداً إلى مصادر في الفاتيكان لم يتم تسميتها، أن من المتوقع أن يصل وفد من الفاتيكان إلى إسرائيل الشهر المقبل ويبحث 3 تواريخ محتملة لزيارة البابا المحتملة في الخريف المقبل، ولم يصدر أي تأكيد فوري من الفاتيكان.

وجاء هذا التقرير بعد يومين على اجتماع البابا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في روما، وكان ترامب قد اختتم الثلاثاء الماضي زيارة إلى الشرق الأوسط شملت إسرائيل والسلطة الفلسطينية والمملكة العربية السعودية.

وفي إسرائيل أشار ترامب إلى أنه يريد مواصلة “الاتفاق النهائي” ويود المساعدة في تسهيل محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

يشار إلى أن البابا حث الإسرائيليين والفلسطينيين مراراً إلى التوصل إلى اتفاق سلام كان آخرها في يناير الماضي، وفي حال قيام البابا بزيارة لإسرائيل، ستكون الثانية له حيث كان قد قام بزيارة للدولة العبرية في العام 2014 استغرقت 3 أيام كما زار الأراضي الفلسطينية.

يذكر أن محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين متوقفة منذ عام 2014.

ربما يعجبك أيضا