البارسا يعود إلى طريق الانتصارات في الليجا بفوز صعب على فالنسيا (فيديو)

حسام السبكي

رؤية   

مدريد – عاد برشلونة الى سكة الانتصارات بفوز بشق النفس على ضيفه فالنسيا 3-1 على ملعب كامب نو، ليل الأحد.

وقلب الفريق الكاتالوني تخلفه بهدف لخوسيه لويس غايا (5) إلى فوز بثلاثية سجلها أنسو فاتي (13) والدولي الهولندي ممفيس ديباي (41 من ركلة جزاء) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (85).

وهو الفوز الأول لبرشلونة بعد خسارتين متتاليتين أمام بنفيكا البرتغالي صفر-3 في الجولة الثانية لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وأمام أتلتيكو مدريد صفر-2 في الدوري.

واستعاد البلوغرانا توازنه في توقيت مناسب كونه ينتظره أسبوع حاسم حيث يستضيف دينامو كييف الأوكراني الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة للمسابقة القارية العريقة حيث يبحث عن فوزه الاول بعد خسارته امام بايرن ميونيخ الالماني بثلاثية نظيفة في الجولة الاولى، ثم استضافة غريمه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو، يوم الأحد المقبل.

وقال لاعب وسطه الدولي الهولندي فرينكي دي يونج: “لقد حققنا الاهم. كنا بحاجة الى هذا الفوز قبل اسبوع حاسم قاريا ومحليا”.

في المقابل، واصل فالنسيا نتائجه المخيبة وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة تواليا.

وصعد برشلونة الى المركز السابع برصيد 15 نقطة مقابل 12 نقطة لفالنسيا الذي تراجع الى المركز التاسع.

وفضل المدرب الهولندي لبرشلونة رونالد كومان الإبقاء على الدوليين الأرجنتيني سيرخيو أجويرو العائد لتوه من الإصابة التي تعرض لها في التاسع من آب/أغسطس الماضي، وكوتينيو على دكة البدلاء قبل أن يشرك الأخير في الشوط الثاني ويوجه الضربة القاضية للضيوف، والأول مباشرة بعد الهدف الثالث.

وكان برشلونة البادئ بالتهديد عندما انسل فاتي داخل المنطقة وسدد بجوار القائم الأيمن (2).

ونجح فالنسيا في افتتاح التسجيل من أول محاولة عبر غايا بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة أسكنها على يمين الحارس تير شتيجن (5).

وأدرك فاتي التعادل بعد لعبة مشتركة مع ديباي فسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة للهولندي ياسبر سيليسن (13).

وكاد البرتغالي جونسالو جيديش يفعلها بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (24).

وحصل برشلونة على ركلة جزاء إثر عرقلة فاتي من طرف غايا فانبرى لها ديباي قوية على يسار مواطنه سيليسن (41).

وكاد فاتي يفعلها بتسديدة من مسافة قريبة ابعدها سيليسن الى ركنية (49).

وحرم القائم الايمن فالنسيا من التعادل برده تسديدة قوية لكارلوس سولير من حافة المنطقة (52)، ثم تألق تير شتيغن في التصدي لتسديدة قوية لغيديش من حافة المنطقة على دفعتين (57).

ووجه كوتينيو الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة من الاميركي سيرجينيو ديست امام المرمى فهيأها لنفسه وسددها بيمناه داخل المرمى (85).

وتختتم المرحلة، اليوم الإثنين، بلقاءي ديبورتيفو ألافيس مع ريال بيتيس، وإسبانيول مع قادش.

وكالات

ربما يعجبك أيضا