«البترول» المصرية تبحث زيادة الإنتاج مع دراجون أويل ودانة غاز الإماراتيتين

محمود عبدالله

عقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية المصري، لقاءات ومباحثات مع عدد من الشركات العاملة في مصر ضمت شركات دراجون أويل ودانة غاز الإماراتيتان، لبحث موقف أعمالها الحالية وسبل التعاون في زيادة الإنتاج من البترول والغاز وتبادل الرؤى حول سبل دفع العمل في هذا الاطار.

وأكد “بدوي”، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، التزام قطاع البترول المصري بالتعاون الوثيق مع الشركاء الذين يقومون بدور حيوي في تحقيق هدف زيادة الإنتاج، مؤكدا تطلع القطاع للمزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة، وفق بيان صحفي.

دراجون أويل

دعا الوزير المصري، الشركات لدعم وزيادة الاستثمار في توظيف التكنولوجيا الحديثة في المواقع البترولية والتي تدعم بقوة فرص زيادة الإنتاج واطلاق الإمكانات البترولية والغازية، مؤكدا مواصلة العمل على تذليل التحديات أمامها.

وتناول اللقاء مع  المهندس على راشد الجروان رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية بحضور فريد الهاشمى مدير عمليات الشركة في مصر التعاون المثمر عبر الشراكة في شركة بترول خليج السويس “جابكو” وما شهده الوزير خلال الزيارة الميدانية لرأس شقير، الأسبوع الماضى من حرص على تنفيذ خطط الإنتاج والالتزام بتطبيق اشتراطات وقواعد السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والاعتماد على الابتكار والحوار والتقنيات الحديثة في التشغيل الآمن وتحقيق خطط الإنتاج.

دانة غاز

من جانبه، أكد الجروان، دعم هذه الخطط والشراكة المثمرة وأهمية ورشة العمل التى سبق عقدها بين الشركاء فى شركة جابكو لوضع استراتيجية للمستقبل للتعاون على زيادة الإنتاج والتغلب على التحديات، مؤكداً السعى للحصول على المزيد من المناطق واستثمار إمكانياتها فى التوسع في مصر.

وخلال اللقاء مع دانة غاز الإماراتية، تناول اللقاء مع ريتشارد هول رئيس الشركة والوفد المرافق له التأكيد على دعم زيادة الإنتاج والعمل كفريق واحد ودعم وزيادة الاستثمارات، كما أوضح رئيس دانة غاز التي تستثمر في إنتاج الغاز من منطقة دلتا النيل البرية أن مصر مكان جاذب للاستثمار.

وأشار ريتشارد هول، إلى أن الشركة مهتمة بالتعاون لدعم مسار تحقيق زيادة الإنتاج والذي يتطلب التركيز على التكنولوجيا الحديثة، خاصة وأن لديها احتمالات غازية كبيرة تخدم ذلك.

ربما يعجبك أيضا