البحرية الأمريكية توقف سفينة إيرانية

هدى اسماعيل
البحرية الأمريكية

رؤية

واشنطن – أعلن سلاح البحرية الأمريكية اليوم (الأحد)، اعتراض سفينة كانت تحمل 40 طناً من السماد الذي يمكن استخدامه لصناعة المتفجرات أثناء إبحارها من إيران على طريق استخدم في الماضي لتهريب الأسلحة إلى المتمرّدين الحوثيين في اليمن.

وأفادت البحرية أنها فتشت السفينة التي تم توقيفها العام الماضي أثناء نقلها آلاف قطع السلاح وتسليمها إلى خفر السواحل اليمني، بعد اعتراضها في المياه الدولية في خليج عمان الثلاثاء الماضي.

وأفاد الأسطول الخامس الأمريكي ومقرّه البحرين، أن مدمّرة صواريخ موجهة أمريكية وسفينة دورية “اعترضتا سفينة لا ترفع علم أي دولة وتمر عبر إيران…على الطريق المستخدم تاريخياً لنقل الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن” ، حسبما ذكرت «الأنباء الفرنسية».

وأضافت، أن “القوات الأمريكية اكتشفت 40 طناً (36300 كلغم) من أسمدة اليوريا، وهو مركّب كيميائي للاستخدامات الزراعية يعرف بإمكانية استخدامه في تحضير المتفجرات”.

وأفادت البحرية الأمريكية، أن “سفينة الصيد التي لا ترفع علم دولة” نفسها تم اعتراضها أثناء نقلها آلاف البنادق الهجومية من طراز “أيه كي 47” وقاذفات “آر بي جي” وغير ذلك من الأسلحة في فبراير (شباط) الماضي.

ربما يعجبك أيضا