البحرين تستضيف المجموعة الرابعة من كأس ديفيز للتنس

حسام السبكي

رؤية   

المنامة – رحب رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، أمس الأحد، بوفود الدول المشاركة في منافسات المجموعة الآسيوية الرابعة لكأس ديفيز، التي يستضيفها الاتحاد على ملاعبه في جامعة بوليتكنيك بمدينة عيسى خلال الفترة من 18 إلى 26 أكتوبر الجاري.

وقال الشيخ عبدالعزيز بن مبارك: “أن جميع الوفود المشاركة وصلت إلى البحرين، واستقرت في مقر إقامتها، وقد وصل بعضهم قبل 3 أيام من انطلاقة البطولة من أجل التعود على أجواء المملكة، وقد أجروا تدريباتهم على ملاعب الاتحاد منذ وصولهم إلى البحرين”، بحسب ما نقلته “وكالة الأنباء البحرينية (بنا)”.

وأشار إلى أن الاتحاد البحريني في كل كامل جاهزيته لانطلاقة البطولة، حيث حرص على توفير كل سبل نجاح البطولة من النواحي التنظيمية، بدءا من تسهيل إجراءات وصول الوفود إلى البحرين حتى نقلهم إلى ملاعب البطولة حسب الجدول الزمني الموضوع مسبقا.

وبشأن مشاركة المنتخب البحريني في البطولة وأهدافه فيها، أكد الشيخ عبدالعزيز بن مبارك أن الاتحاد حرص على إعداد اللاعبين بالصورة المناسبة بحسب إمكانيات الاتحاد، وقد تم ارسال لاعبي المنتخب أكاديمية نادال في دولة الكويت، وهي جزء من إعداد اللاعبين لهذه البطولة المهمة، حيث خضعوا للتدريبات تحت إشراف مدربي الاكاديمية أصحاب الخبرة الكبيرة، معربا عن شكره إلى الشيخ أحمد الصباح على استضافة لاعبي البحرين ورعايتهم خلال تواجدهم في هناك.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن تحقيق النتائج المشرفة للمملكة والتأهل إلى المجموعة الثالثة هو الهدف الرئيسي الذي يتطلعون إليه، ويأملونه من لاعبي المنتخب الوطني، مضيفا أن البطولة تشهد مشاركة 13 دولة آسيوية وسيتأهل منها دولتان إلى المجموعة الأعلى وهي المجموعة الثالثة، متمنيا أن يكون لاعبو البحرين عند حسن الظن ويتمكنوا من خطف إحدى البطاقتين المؤهلتين للمجموعة الثالثة.

وفي ختام حديثه أكد رئيس الاتحاد على أهمية استضافة الاتحاد لمثل هذه البطولات، واستثمارها للترويج السياحي والاقتصادي لملكة البحرين، حيث يتعرف من خلالها الوفود على البحرين وثقافتها وينقلون ما يشاهدونه من حفاوة في الاستقبال وحسن الضيافة إلى معارفهم في دولهم، مؤكدا على أن الإتحاد سيستمر في جلب ما يستطيع من البطولات المهمة إلى البحرين، لكي تكون المملكة محط أنظار العالم خلال فترة إقامتها.

وتنطلق صباح اليوم الإثنين، منافسات البطولة، حيث ستكون ملاعب الاتحاد البحريني للتنس مسرحا لاستضافة مباريات الدور الأول “المجموعات”.

وقد أجريت، مساء أمس الأحد، قرعة البطولة لتحديد المجموعات، حيث أوقعت القرعة منتخب البحرين في المجموعة الأولى إلى جانب كل من الإمارات والسعودية وغوام، وضمت المجموعة الثانية كل من تركمانستان، عمان، العراق ومنغوليا، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات إيران، كمبوديا، غيرقيزستان واليمن.

ويمثل منتخب البحرين في بطولة كأس ديفيز كل من: يوسف قائد، وإلياس رضا، وحسن رضا، وعبدالكريم رضا، ويشرف على تدريب المنتخب المدرب الوطني هشام مال الله.

ربما يعجبك أيضا