البرازيل تسعى لمواصلة التفوق على كرواتيا.. وصدام ناري بين الأرجنتين وهولندا

حسام الدين صالح
الأرجنتين والبرازيل وهولندا وكرواتيا

تنطلق اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022، منافسات ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم، بمواجهة قوية بين البرازيل وكرواتيا، في حين تصطدم الأرجنتين بهولندا.

ويسعى المنتخب البرازيلي لمواصلة التفوق على نظيره الكرواتي، وستحاول الأرجنتين تخطي هولندا، بذكريات منافسات مونديال 2014، في آخر فرص نجم التانجو ليونيل ميسي، للتتويج بالبطولة الأهم على صعيد المنتخبات.

مواجهة مونديالية ثالثة

ستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع المنتخب البرازيلي مع نظيره الكرواتي في منافسات كأس العالم، فقد تواجه المنتخبان في دور المجموعات بنسخة 2006، وكان الانتصار من نصيب “السيليساو” بهدف نظيف، أحرزه لاعب الوسط ريكاردو كاكا، نجم ميلان وريال مدريد السابق.

وتكررت المواجهة في نفس الدور من نسخة 2014، وحقق “راقصو السامبا” الانتصار على كرواتيا بـ3 أهداف مقابل واحد، وجاءت أهداف البرازيل عن طريق نيمار وأوسكار، وأحرز هدف المنتخب البلقاني الوحيد مارسيلو دا سيلفا، بالخطأ في مرماه.

الأرجنتين بذكريات مونديال البرازيل

يدخل المنتخب الأرجنتيني مواجهة هولندا، بعد التفوق على أستراليا في ثمن النهائي، ويحدوه الأمل لتكرار تفوقه على “الطواحين”، بعد أن فاز عليه في نصف نهائي مونديال البرازيل 2014 بركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة بين الطرفين بالتعادل السلبي.

واصطدم المنتخبان في 5 مناسبات سابقة، وفازت هولندا في نسختي 1976 (4-0) و1998 (2-1)، وكان الانتصار حليف “راقصي التانجو” في نسختي 1978 (3-1 في المباراة النهائية)، و2014، وحسم التعادل مباراة وحيدة في منافسات بطولة عام 2006.

ربما يعجبك أيضا