البرلمان العربي يناقش تداعيات “كورونا” الاقتصادية غدا

ولاء عدلان

رؤية

القاهرة – يعقد مكتب البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، غدا الأحد، اجتماعًا عن بُعد عبر تقنية الفيديو “كونفرانس”، لمناقشة أزمة انتشار فيروس كورونا في العالم العربي، وسُبُل مواجهتها ومعالجة آثارها الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية على الشعب العربي وتداعياتها على اقتصاديات الدول العربية.

وأفاد البرلمان العربي – في بيان صدر، اليوم السبت، ونقلته وكالة “واس”- بأن رئيس المكتب الإقليمي للشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية والصحية بجامعة الدول العربية سيقدمان خلال الاجتماع عرضًا بشأن تطورات انتشار فيروس كورونا في الدول العربية وتأثيراته على قطاع الصحة والقطاعات الأخرى وسبل مواجهته والجهود المبذولة لمساعدة الدول العربية لتخطي آثار هذه الجائحة.

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش مشروع قرار بشأن مواجهة جائحة كورونا في العالم العربي، ومقترحًا لرئيس البرلمان العربي بشأن إصدار البرلمان العربي قانونًا عربيًا استرشاديًا لتعزيز الصحة الوقائية ومكافحة الأوبئة في العالم العربي، إضافة إلى أربعة مشاريع بشأن متابعة تطورات الأوضاع في فلسطين واليمن وسوريا وليبيا.

كما سيستعرض الاجتماع ما أُنجز في تقارير الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان في العالم العربي للعام 2019. 

ربما يعجبك أيضا