البطالة في الولايات المتحدة تسجل أعلى مستوى خلال عامين

ارتفاع معدل البطالة في أمريكا خلال فبراير الماضي

محمود عبدالله

ارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 3.9% خلال فبراير الماضي، ليسجل أعلى مستوى له منذ عامين، وذلك مع بقاء التوظيف في وضع جيد، ما يشير إلى سوق عمل أكثر هدوء ولكن قوية.

وأظهر تقرير مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الجمعة 8 مارس 2024، عن ارتفاع أجور الوظائف غير الزراعية بمقدار 275 ألف وظيفة الشهر الماضي، بعد مراجعة بيانات الشهرين السابقين بالخفض بإجمالي 167 ألف وظيفة.

الوظائف الأمريكية

أظهر المسح الحكومي للمؤسسات أن نمو الوظائف الأمريكية في فبراير الماضي، تركز في قطاعات تقديم الخدمات، بما في ذلك الرعاية الصحية والترفيه والضيافة والحكومة، وفق بلومبرج.

وبعد نشر الأرقام، ارتفعت أسعار عقود الأسهم الآجلة، بينما انخفضت عوائد سندات الخزانة، وضعف الدولار، وعزز المتداولون رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة في يونيو، مُعتبرين أن ذلك أمر بات مؤكدًا الآن.

ولا تزال قوة خلق فرص العمل ومكاسب الأجور المعتدلة توفران للمستهلكين الظروف الملائمة للحفاظ على قوة إنفاقهم، حتى في ظل تأثرهم بارتفاع تكاليف الاقتراض والأسعار، وقد أدى الارتفاع التدريجي، ولكن غير المتكافئ، في معدل المشاركة في قوة العمل إلى تخفيف قدر كبير من تشديد سوق العمل.

ربما يعجبك أيضا