البطريرك الماروني: بعض مناطق لبنان تحولت إلى حقول متفجرات

ولاء عدلان

رؤية

بيروت – دعا البطريرك الماروني بشارة الراعي، اليوم الأحد، السلطات إلى دهم كل مخابئ السلاح والمتفجرات ومخازنه المنتشرة من غير وجه شرعي بين الأحياء السكنية في المدن والبلدات والقرى اللبنانية.

وقال الراعي – خلال ترؤسه قداس الأحد في كنيسة الصرح البطريركي الصيفي في الديمان- إن بعض المناطق اللبنانية تحولت حقول متفجرات لا نعلم متى تنفجر ومن سيفجرها، مشدّداً على أنّ وجود هذه المخابئ يشكل تهديدا جديا لحياة المواطنين التي ليست ملكا لأي شخص أو فئة أو حزب أو منظمة.

وأضاف: ما يدمي القلب أكثر بعد كارثة انفجار المرفأ ويثير الغضب الشعبي هو أن بعض مسؤولي الدولة يتعاطون مع الكارثة من زاوية سياسية ويحولون دون تحقيق دولي يكشف بواسطة تقنياته وحياديته أسباب التفجير ويحدد المسؤوليات بتجرد ونزاهة.

وتابع: يكاد الغضب الشعبي أن يتفجر عند رؤية المعنيين بتأليف حكومة جديدة، يقاربون عملية التأليف من منظار انتخابي ومصلحي ويضعون الشروط والشروط المضادة، كأن لا البلاد انهارت، ولا الجوع عم، ولا الكيان ترنح، ولا انفجار المرفأ حصل، ولا 200 قتيل سقطوا، ولا ألوف من الجرحى، ولا مئات ألوف بدون مأوى، ولا بيروت تدمرت، ولا عقوبات قديمة وجديدة، ولا وباء كورونا يكسح البلاد.

ربما يعجبك أيضا