البطلة الحقيقية لـ «حلم حياتي».. ميريام علاء: ذوي الاحتياجات الخاصة بحاجة لاهتمام أكبر

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – عبرت ميريام علاء، البطلة الحقيقية لحكاية “حلم حياتي” من مسلسل “إلا أنا” عن سعادتها بالطريقة التي جسدت بها الفنانة مايان السيد شخصيتها على الشاشة.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، أمس الأحد، في برنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر قناة الحدث اليوم، قالت ميريام علاء إنها أحبت الشخصية وكانت بالفعل قريبة منها، وفقا لموقع في الفن.

وأضافت أن أصحاب الاحتياجات الخاصة بحاجة للاهتمام والحديث عنهم أكثر، موضحة أن لديها أصدقاء يحبونها ويهتمون بها.

وشرحت مخرجة “حلم حياتي” ياسمين أحمد كامل أن القصة ليست حقيقية قائلة: “هي مش قصة حقيقية بس شخصية خديجة حقيقية، وأنا اعتذرت عن المسلسل 20 مرة لإني مكنتش لامسة الشخصية اللي هعملها.”

وأضافت: “الشخصية الحقيقية هي ميريام علاء، وأنا اقتبست منها حاجات كتير، وقابلت ناس كتير غير ميريام، وكنت كل يوم في جمعية مصر للتوحد، مفيش حد لمسني وحسيت إني هعرف أقدمه في الدراما قد ميريام.”

وأوضحت المخرجة أنها بدأت تنفيذ الفكرة بعد مشاهدة العديد من الأعمال الأجنبية التي تناولت اضطراب التوحد، وحاولت تقديم زاوية جديدة لم تقدم في الأعمال الأجنبية، وهي معنى اضطراب التوحد، وميزات الأشخاص الذين يعانون منه.

كما تحدثت أم ميريام علاء عن تجربتها قائلة: “كل الأمهات اللي عندهم احتياجات خاصة بكل أطيافها بيبذلوا مجهود جامد جدا، وفي منهم حالات بتتحسن قوي. عايزة أقول للأمهات لو الحالات مش بتتحسن متحسوش بالتقصير. خلوا عندكم أمل وهتلاقوا هدايا كتير من ربنا على صبركم.”

يذكر أن حكاية “حلم حياتي” من مسلسل “إلا أنا” نالت إعجاب الجمهور لتناولها حكاية “خديجة” الفتاة المصابة بالتوحد وكيف تتعامل معها أسرتها وكيف تتعامل مع المحيطين بها وما تتعرض له في حياتها اليومية.

وفي الحلقة الأخيرة من حكاية “حلم حياتي” ظهرت ميريام ومجموعة من الأبطال من ذوي الهمم في المشهد الأخير، ليحتفلوا مع فريق العمل، وظهرت مايان السيد وهو تتحدث إليها وتعبر عن سعادتها بتقديمها شخصيتها.

وحكاية “حلم حياتي” من بطولة مايان السيد، منة عرفة، تيام قمر، يوسف عثمان، مروة أنور، قصة يسري الفخراني وتأليف يوسف وجيه وإخراج ياسمين أحمد كامل

ربما يعجبك أيضا