البنتاجون: الحوثيون حافظوا على قدراتهم الهجومية رغم الضربات

البنتاجون: الحوثيون قادرون على عرقلة مسار الشحن التجاري الدولي

شيرين صبحي
وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون

قال تقرير استخباراتي داخلي في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، إن مليشيات الحوثي حافظت على قدراتها الهجومية رغم الضربات الأمريكية والبريطانية.

وجاء في التقرير الذي أعدته قيادة عمليات سلاح البحرية في البنتاجون: “حافظ الحوثيون على قدراتهم لمهاجمة السفن الحربية والتجارية في البحر الأحمر وخليج عدن رغم الضربات الجوية البريطانية والأمريكية المركزة”.

عرقلة مسار الشحن 

أوضح التقرير أن الحوثيين مازالوا قادرين على عرقلة مسار الشحن التجاري الدولي في هذه المنطقة وخصوصًا بعد ظهور أسلحة نوعية لديهم وهي الغواصة – المسيّرة الإيرانية الصنع قبل أيام، وفق موقع قناة سكاي نيوز عربية.

وأشار التقرير إلى أن الحوثيين واصلوا هجماتهم طوال يومي السبت والأحد الماضيين من دون انقطاع على رغم شن سلاح الجو الأمريكي أكثر من 13 ضربة جوية ضد مخازن صواريخ وأسلحة وإنفاق يملكها التنظيم المدعوم من طهران.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردًا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

وتضامنًا مع غزة التي تواجه حربًا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ربما يعجبك أيضا