البنتاجون يشيد بـ«البسالة الإماراتية» في مواجهة الهجمات الحوثية (فيديو)

حسام السبكي

رؤية    

واشنطن – حازت الجهود الإماراتية على الصعيد الدفاعي، على ثناء الولايات المتحدة الأمريكية، من الجانبين السياسي، ممثلًا بالطبع في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفي الجانب العسكري من وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون.

وفي السياق العسكري، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، جون كيربي، إن الجيش الأمريكي ساعد السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة على ردع “تهديد صاروخي داخلي”، وقع في وقت مبكر من صباح أمس (الإثنين).

ويعد هذا هو ثالث هجوم صاروخي يستهدف دولة الإمارات خلال شهر يناير المنقضي، إذ تولى المتمردون الحوثيون في اليمن المسؤولية عن جميع الهجمات الثلاثة على الإمارات العربية المتحدة في الشهر الأول من العام الجديد 2022.

وقال كيربي، خلال مؤتمر صحفي في البنتاجون، أمس (الإثنين)، إن الولايات المتحدة قامت بتنشيط “بطاريات صواريخ باتريوت” إلى جانب “جهود القوات المسلحة الإماراتية” لردع الصواريخ القادمة، مضيفًا أنه لم تقع إصابات.

وتابع المتحدث باسم البنتاجون: “نشيد بمهنية القوات المسلحة الإماراتية في مواجهة هذه التهديدات وأراضيها. نحن بالطبع نقف مع الإمارات والسعودية وشركائنا الخليجيين في الدفاع ضد تهديد شعوبهم وأراضيهم”.

ووفقًا لما أوردته “العربية”، أمس (الإثنين)، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنها تبحث زيادة الإمكانيات الدفاعية للإمارات عقب الهجمات الحوثية الأخيرة.

وفي وقت سابق من أمس (الإثنين)، أعلنت السلطات الإماراتية عن نجاحها في تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية في الجوف اليمنية في ساعة مبكرة من صباح أمس (الإثنين)، بعد أن اعترضت صواريخ باليستية كانت متجهة نحو البلاد.

وتبنت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومون من إيران الهجوم بعد ساعات، معلنين عن ما وصفه بـ”عملية ثالثة (ناجحة)” ضد الإمارات.

وكالات

ربما يعجبك أيضا