«البيتكوين» تعمّق خسائرها وتتداول دون 48 ألف دولار

authoraccount401

رؤية

نيويورك – واصلت عملة البيتكوين المشفرة تراجعها خلال تعاملات (الخميس) ، لتتداول أدنى مستوى 48 ألف دولار مع انتظار الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكي التي قد تعزز من التوقعات حول تشديد السياسة النقدية. 

وانخفضت البيتكوين بنسبة 5.5% إلى 47.709 ألف دولار في الساعة 10:17 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما تراجعت الإيثريوم 5.8% إلى 4137.9 دولار، فيما سجلت الريبل تراجعًا 0.8% عند 86.59 سنتًا، وفقًا لما أفادت به ” أرقام”. 

وكان “مايك نوفوغراتز” المستثمر في سوق الأصول الرقمية قد صرح بالأمس أن البيتكوين بدأت تفقد بعض جاذبيتها كأداة تحوط ضد التضخم مع اتجاه البنوك المركزية لتشديد السياسة النقدية.

وتترقب الأسواق المالية الإعلان غدًا الجمعة عن بيانات التضخم الأمريكي عن شهر نوفمبر الماضي، بعد أن وصل في أكتوبر لأعلى مستوياته منذ عام 1990.

في الوقت نفسه، أظهر تقرير نشرته صحيفة ” تايمز” أن أعضاء البرلمان البريطاني طالبوا هيئة السلوك المالي بالعمل على الحد من استخدام شركات العملات المشفرة لكلمات “استثمر” و”استثمار” في الأغراض الترويجية، وبرروا ذلك أنه يعطي انطباعًا خاطئًا عن طبيعة الاستثمار، نظرًا للاختلاف بين سوق العملات المشفرة والأسهم. 

على صعيد آخر، تدرس أستراليا خطط إصدار البنك المركزي عملة رقمية، كما ستنظر في ترخيص يسمح بمعاملات العملات المشفرة في بيئة منظمة.

ربما يعجبك أيضا