البيت الأبيض: رفع قيود السفر بسبب كورونا بحلول نوفمبر

إبراهيم جابر

رؤية

باريس – قالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض، اليوم الجمعة، إنه سيتم رفع القيود المفروضة على السفر، بسبب فيروس كورونا، بحلول أوائل نوفمبر المقبل، بحسب “رويترز”.

في الوقت نفسه، حذر تقرير أوروبي جديد من خطر كبير لحدوث زيادة في حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا المستجد إذا خففت دول الاتحاد القيود خلال الأسابيع المقبلة، وفق ما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز”.

وفي تقرير صادر عن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، فإنه من الضروري الإبقاء على القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس التاجي في الدول الأوروبية، خاصة في تلك التي لا تتمتع بمعدلات تطعيم عالية.

وحصل على اللقاح 62 بالمئة من إجمالي سكان الاتحاد الأوروبي بشكل كامل، وثلاث دول فقط من الأعضاء البالغ عددهم 27 دولة، لقحت بالكامل أكثر من 75 بالمئة من سكانها، وفقا لبيانات المركز الأوروبي.

وأشار تقرير المركز الأوروبي إلى أن هذا المستوى من نسبة الحصول على اللقاحات، لا يكفي لمنع الفيروس من الانتشار عندما يتم تخفيف القيود المتعلقة بكوفيد-19، خاصة وأن متغير دلتا شديد العدوى يتسبب في جميع حالات الإصابة بالفيروس  الجديدة المبلغ عنها في القارة إلى حد كبير.

ربما يعجبك أيضا