البيت الأبيض: لقاء جديد بين ترامب وبوتين في أمريكا

رؤيـة

واشنطن – أفادت فضائية “سكاي نيوز عربية”، في خبر عاجل، نقلا عن البيت الأبيض، بأن هناك محادثات جارية تحضيرًا للقاء جديد بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد وصف الاجتماع مع مع بوتين، في قمة هلسنكي الإثنين الماضي، بأنه حقق “نجاح كبير”، خلافا لما تتداوله بعض وسائل الإعلام.

وأعلن ترامب أن العلاقات مع روسيا شهدت تحسنا ملحوظا بعد القمة مع بوتين، وأن المباحثات مع نظيره الروسي خلال قمة هلسنكي، شملت الحديث عن تخفيف الرؤوس النووية، والأوضاع في سورية وإيران وإسرائيل، إضافة إلى نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

وكان ترامب قد واجه انتقادات بسبب تصريحاته، والتي أدلى بها بعد أن التقى مع بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي، والتي اعتبرت بمثابة تقويض للنتائج التي توصلت إليها وكالات الاستخبارات الأمريكية التي خلصت إلى أن روسيا استخدمت تقنيات مختلفة، بما في ذلك اختراق أنظمة الكمبيوتر، في التدخل في الانتخابات.

وتعرض ترامب لانتقادات شديدة، بما في ذلك من مشرعين في حزبه الجمهوري، لفشله في معارضة إنكار بوتين للتدخل في الانتخابات، كما تعرض لانتقادات لقوله إن اللوم يقع على “كلا الدولتين” في ضعف العلاقات بين واشنطن وموسكو.

   

ربما يعجبك أيضا