البيشمركة تدعو إلى وقف انتهاكات حزب العمال الكردستاني

محمود سعيد

رؤية

أربيل – دعت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان شمالي العراق، الثلاثاء، حلفاء البلاد إلى المساعدة لوقف انتهاكات عناصر تنظيم “بي كا كا” في الإقليم.

وقالت الوزارة في بيان: “صباح اليوم وفي منطقة شرانش في ناحية دركار في قضاء زاخو، ومرة أخرى واستمرارا للحوادث الأليمة التي وقعت خلال الأيام الماضية قتل عنصر من قوات البيشمركة (حرس الإقليم) يدعى رضوان محمد علي (على يد قناصة من تنظيم بي كاكا)”.

وأضاف: “خلال الأيام الثلاثة الماضية هذه هي المرة الثانية التي تقع فيها حوادث غير مرغوب بها بهذه الطريقة، ونحن في وزارة البيشمركة ندين ونستنكر بشدة مثل هكذا أفعال هي في نهاية المطاف تصب في مصلحة الأعداء والحاقدين على شعبنا”.

ودعا البيان الحلفاء كافة (لم يحددهم) والحكومة العراقية، إلى “تأدية دورهم في وقف انتهاكات تنظيم بي كاكا، وحماية المناطق الحدودية في الإقليم بالتعاون مع قوات البيشمركة”.

ولفت إلى أن قوات البيشمركة “ستكون بمستوى المسؤولية الكبيرة المناطة بها في حماية مدن وقرى وأرض إقليم كردستان، والحفاظ على مكتسباته من حكومة وبرلمان ومؤسسات”.

والسبت، قتل 5 عناصر من البيشمركة وأصيب اثنان آخران، في كمين نصبه عناصر منظمة “بي كا كا”، بمحافظة دهوك شمالي العراق، وفق وزارة البيشمركة.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا