التبادل التجاري بين الإمارات وهونج كونج يسجل 4.72 مليار دولار بالربع الأول 2024

عبدالرحمن طه
التبادل التجاري بين الإمارات وهونج كونج يسجل 4.72 مليار دولار بالربع الأول

أكد نائب المدير التنفيذي لمجلس تنمية تجارة هونج كونج، باتريك لاو، أن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وهونج كونج بلغ 4.726 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، بزيادة نسبتها 11.2% عن الفترة ذاتها من العام المنصرم 2023، وبلغ إجمالي الصادرات خلال الفترة نفسها 3.696 مليار دولار، فيما بلغت قيمة الواردات 1.029 مليار دولار.

جاء ذلك خلال المنتدى، الذي عُقد أمس الأربعاء، في دبي، بتنظيم من وزارة العدل في حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، ومجلس تنميتها ومكتبها التجاري والاقتصادي في دبي، بالتعاون مع غرف دبي، واستقطب أكثر من 300 مشارك من القطاعات القانونية والاقتصادية والقطاعات الأخرى، وفقًا لصحيفة الخليج اليوم الخميس 23 مايو 2024.

فض المنازعات

في حديثه خلال المنتدى الذي حمل عنوان «هونج كونج- بوابة القانون العام للشركات الإماراتية الراغبة في دخول الصين وما بعدها»، أكد بول لام تينغ- كووك، وزير العدل في حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية، أن هونج كونج قد كُلفت بالاضطلاع بدور المركز الدولي للخدمات القانونية وفض المنازعات، وذلك بموجب خطط التنمية الوطنية الكبرى المتنوعة التي تتبناها الصين.

وعقد كوك اجتماعًا مع عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل الإماراتي، وناقش معه المجالات ذات الاهتمام المشترك والفرص المتاحة لتعزيز التعاون القانوني بين الجانبين خلال الحدث.

كما أكد: “تمتلك الإمارات والصين تاريخًا قويًا من الصداقة يعود إلى فترة طريق الحرير القديم، ويجري حاليًا إنشاء طريق الحرير العصري بين البلدين، وتضطلع هونج كونج بدور شديد الأهمية في هذا العمل الإنشائي الحيوي وتتمتع في ظل مبدأ «بلد واحد ونظامان مختلفان»، بالعديد من المميزات والخصائص الفريدة، ومنها منظومة القانون العام السائدة لدينا”.

ربما يعجبك أيضا