التحالف العربي: الحوثي تقصف حيا سكنيا في مأرب

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – استهدفت ميليشيا الحوثي الإرهابية، مساء أمس الأربعاء، حيًا سكنيًا في مدينة مأرب بصاروخ بالستي، خلّف قتلى ومصابين بينهم نساء وأطفال.

وقال شهود عيان إن الصاروخ الذي سقط في حي الشركات، أوقع ضحايا، وتسبب بدمار واسع، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل الضحايا الذي لم يعرف عددهم حتى الآن، بحسب ما ذكرته “العربية”.

وصرَّح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت مساء أمس الأربعاء، صاروخاً بالستياً من الداخل اليمني سقط وسط الأعيان المدنية والمدنيين بمأرب.

وأشار المالكي إلى استمرار المليشيا الحوثية بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ البالستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية، ما يهدد حياة المئات من المدنيين، مؤكدا أن عملية الإطلاق هذه تصعيد متعمد ضد المدنيين الأبرياء يأتي في سياق نهج الميليشيا الحوثية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل اليمني ودول جوار اليمن.

وشدد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

ربما يعجبك أيضا