التعادل السلبي يحسم افتتاح كأس الخليج العربي

حسام الدين صالح
كأس الخليج العربي

حسم التعادل السلبي المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي، التي جمعت المنتخب العراقي مستضيف البطولة مع نظيره العماني.

وسيطر المنتخب العراقي في افتتاح النسخة 25 من البطولة الخليجية لكرة القدم، وكان الأقرب لتحقيق الفوز في المباراة، إلا أن هجماته لم تعرف طريقها إلى مرمى المنتخب العماني، لتنتهي المباراة دون أهداف.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول، وشهدت الدقائق الأخيرة أكثر من هجمة خطيرة، وكاد المنتخب العماني يتقدم في الوقت بدل الضائع عن طريق مهاجمه عصام صبحي، بعد انفراد بمرمى العراق، إلا أن الحارس جلال حسين استبسل في التصدي للكرة.

وفي الشوط الثاني أحكم المنتخب العراقي السيطرة على اللقاء بحثًا عن هدف التقدم في المباراة التي أقيمت على ملعب البصيرة الدولي، وكانت أخطر فرصه عن طريق ضرغام إسماعيل، الذي نفذ ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء، وسددها قوية ولكنها اصطدمت بالعارضة ثم الحارس وخرجت إلى ركلة ركنية، لينتهي اللقاء بالتعادل بين الطرفين.

وبهذا التعادل يحصل كل منتخب على نقطة وحيدة، وينتظران نتيجة مباراة السعودية واليمن على ملعب البصرة، لمعرفة شكل المجموعة الأولى بعد الجولة الافتتاحية في “خليجي 25”.

ربما يعجبك أيضا