التعليم المصرية: الامتحان التكميلي لطلاب صفوف النقل بعد إجازة عيد الفطر

عاطف عبداللطيف
وزارة التربية والتعليم المصرية

رؤية

القاهرة – قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، الأحد، إن الامتحان التكميلي المقرر عقده للطلاب الذين لم يجتازوا الامتحانات التي عقدت في شهر أبريل لطلاب المرحلة الثانوية بصفوف النقل من المقرر إجراء الامتحانات بعد إجازة عيد الفطر المبارك في الأيام الأخيرة من شهر مايو الجاري. 

وحددت وزارة التربية والتعليم المصرية، فئات الطلاب الذين الذين يؤدون امتحان تكميلي خلال الشهر الجاري. وأكدت التربية والتعليم، أن الطلاب الذين يؤدون الامتحان التكميلي الذين تخلفوا عن أداء أي من امتحانات شهور مارس وأبريل بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي أو من تخلف عن امتحان شهر أبريل بالنسبة للمرحلة الثانوية، وفقا لموقع اليوم السابع الإلكتروني. 

وتابعت الوزارة: الطلاب الذين من أدوا الامتحان ولم يحصلوا على ٢٥٪ من الدرجة العظمى للمادة أو ٥٠٪ من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد له امتحان تكميلي بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد. 

وأوضحت التربية والتعليم المصرية أنه في حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس المقبل.

ربما يعجبك أيضا