التعليم المصرية تستكمل تجميع نتيجة الثانوية العامة اليوم قبل الاعتماد غدًا

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم رئيس امتحانات الثانوية العامة في مصر، أن كنترولات الثانوية العامة تستكمل عملها، اليوم الإثنين؛ لتجهيز النتيجة قبل اعتمادها غدًا الثلاثاء وإعلان الأوائل.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات تجهز اليوم الكشف النهائي لأوائل الثانوية العامة، إضافة إلى تجميع النتيجة بشكل نهائي ووضعها على “cd” تتضمن النتيجة كاملة بمجاميع الطلاب والدرجات في كل مادة والمواد غير المضافة للمجموع.

والرضا حجازي، إنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020، الثلاثاء المقبل على أن يتم إبلاغ أوائل الثانوية العامة في نفس اليوم، مؤكدا أنه من المقرر أن يتم الاعتماد مساء الثلاثاء على أن تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا، الأربعاء؛ لإعلان تفاصيل النتيجة ونسب النجاح.

وقالت المصادر: هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأي طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، لافتة إلى أن النتائج مبشرة للغاية والأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة، موضحة أن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق.

ربما يعجبك أيضا