الجالية الإيرانية تحشد ببرلين للتظاهر ضد “نووي وإرهاب نظام الملالي” ‎

سحر رمزي

رؤية – سحر المنيري

برلين- تحشد الجالية الإيرانية  بألمانيا لمظاهرة كبيرة ببرلين يوم السبت القادم، وهناك توقعات حسب اللجنة المنظمة، أن يصل عدد المتظاهرين أكثر من 12 ألف متظاهر، وذلك بعد مظاهرات بروكسل وواشنطن وقد شارك في كل منها   أكثر من عشرة آلاف إيراني، من أنصار مجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية في ألمانيا.

وسيعلن المتظاهرون دعمهم وتأييدهم للتحركات الشعبية الواسعة داخل إيران التي تنادي بإنهاء الدكتاتورية الدينية الحاكمة وإسقاط حكم الملالي في إيران.

كما سيطالب المشاركون بإقامة الديمقراطية وحقوق الإنسان ووقف جريمة الإعدام، ووضع حدّ لتأجيج نيران الحروب من قبل الملالي، كما إنهم يناشدون المجتمع الدولي للعمل لمنع حصول نظام الملالي على السلاح النووي، ووقف تصديره للإرهاب والحروب الطائفية إلي بلدان الشرق الأوسط.

وأعرب المتظاهرون عن دعمهم لمشروع مریم رجوی زعيمة المقاومة الإيرانية المكوّن من عشر مواد بشأن إيران المستقبل
وحسب اللجنة المنظمة سيتخلل المظاهرة عروض عن جرائم نظام ولاية الفقيه داخل إيران وخارجها.

إضافة إلى  كلمات للسياسيين الألمان وممثّلي المقاومة الإيرانية، كما سيشارك ويلقي كلمة في المظاهرة كل من باتريك كينيدي نائب الكونغرس الأميركي السابق، والسيدة انغريد بتانكورد مرشحة الرئاسة في كولومبيا والرهينة السابقة لدى الإرهابيين في كولومبيا لمدة ست سنوات، وكذلك هيثم المالح من الشخصيات البارزة في قيادة المعارضة السورية.

الإيرانيون المشاركون يطالبون الاتحاد الأوروبي بإنهاء سياسة المهادنة والاسترضاء حيال نظام الملالي واتخاذ سياسة حازمة تجاه هذا النظام.

وتأتي مظاهرة برلين في وقت تستمر فيه الإضرابات والمظاهرات المناهضة للحكومة في إيران، حيث يعيش النظام حالة الإفلاس الاقتصادي والعزلة المتصاعدة الدولية والاقليمية ومحاصر بمختلف الأزمات الخانقة. مظاهرة برلين تأتي في سياق مظاهرات دعت إليها المقاومة الإيرانية هذا العام بدأت من بروكسل في 15 من حزيران وثم في واشنطن في 21 من الشهر، وبعد برلين ستقام في ستوكهولم في 20 تموز في لندن بتاريخ 27 تموز من هذا العام.

 وفي سياق متصل شهدت إيران أيضا  حركات احتجاجية متواصلة طوال الأسبوع الماضي ضد النظام الحاكم. حيث نُظمت تجمعات احتجاجية عديدة في طهران وسائر المدن الإيرانية،و من تلك الاحتجاجات نقلًا عن تقارير لأعضاء معاقل  الانتفاضة من أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد:

تجمع ومسيرة لطلاب جامعة “علم وصنعت” في طهران

يوم الأربعاء 26 يونيو 2019 نظم طلاب جامعة “علم وصنعت” تجمعًا في ساحة الجامعة ثم انطلقوا في مسيرة في الموقع للاحتجاج على الفصل بين الجنسين المفروض عليهم من قبل عناصر النظام في المطعم والمكتبة وسائر نقاط الجامعة.

وكان الطلاب يحملون بعض اللافتات كتب عليها العبارات التالية:

  لا للإهانة بشعور الطلاب

  لا للثكنة..لا للمؤسسة ..التحتية للجامعة

  كما كان الطلاب يحملون منشورًا كتب عليه إلى وكلاء النظام في الجامعة:

  حلولكم تخلق مشاكل لنا

تجمع منتسبي شركة “خارادج” بمدينة أوروميه

كما شهد يوم الأربعاء 26 يونيو 2019  أيضا مظاهرة للعمال في شركة �خارادج� التي تنفذ مشروع إحداث قناة لنقل مياه بحيرة أورمية، ثم مظاهرة و تجمعًوا مرة أخرى للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة أربعة أشهر.

تجمع احتجاجي لمزارعي قضاء لنجان

كما  احتشد مزارعو قضاء لنجان بمحافظة أصفهان أمام القائممقامية للاحتجاج على إغلاق مياه نهر “زاينده رود”.

لايزال احتجاج موظفي جامعة “بناب” في محافظة أذربيجان الشرقية المفصولين عن العمل مستمرًا. إنهم تحشدوا في ساحة الجامعة للاعتراض على فصلهم عن العمل. وهاجمت عناصر الحراسة أحد المحتجين المفصولين الذي كان يجمع التواقيع فيما يتعلق واحتجاجهم.

ربما يعجبك أيضا