الجالية المصرية تنظم وقفة غدا بالشموع امام السفارة المصرية بالسويد‎

محمود سعيد

رؤية – سحر رمزي

ستوكهولم – دعا الناشط السياسي المصري محمد حافظ  الجالية المصرية في السويد وجميع المنظمات والمؤسسات المصرية بالسويد وبكل الدول الأوروبية لوقفة صامته غداً أمام السفارة المصرية بالسويد وذلك في الساعة الثانية والنصف من ظهر الغد، وستكون الوقفة بالشموع  وباقات الورود، وذلك لتأبين وللتنديد بضحايا الإرهاب في سيناء وطنطا والإسكندرية.

كما دعا حافظ، جموع المصريين في مختلف دول العالم، إلى عدم الذهاب للكنائس والسفارات لتقديم واجب العزاء، وبرر ذلك بالقول بأنه يجب عدم شخصنة الحدث علي انه خاص بالأقباط، وقال بل هو حادث إرهابي يستهدف مصر  واستقرارها وشعبها.

والمقصود به مصر ولذلك يجب أن ستقبل الرئيس المصري بنفسه واجب العزاء، في أبناء شعبه لا أن يذهب للكنيسة ويقدمه لرجال الدين هناك، وأكد أن ما حدث مقصود به مصر وليس مسجدا أو كنيسة .

وأوضح حافظ أن الاعتراف الرئاسي بأن المقصود بمثل هذه العمليات الخسيسة، أقباط مصر وان هناك اضطهاد كان يمارس  ضدهم.. من بعض المنظمات التي لا تعترف بوطن ان دين، يمكن أن يسجله التاريخ، على أن أقباط مصر كانوا يعانون الاضطهاد في بلادهم وأن الإرهاب كان يستهدفهم.

 وهذا غير صحيح.. لان الإرهاب أستهدف رجال الشرطة والجيش والأماكن المقدسة والمؤسسات الحكومية وغيرهم الكثير.
وفي النهاية أكد حافظ على ادانته للعمل الإرهابي المجرم الذى استهدف أنباء مصر، وطالب الجهات المعنية الدولية بضرورة التكاتف للقضاء على الإرهاب.

   

ربما يعجبك أيضا