الجالية المصرية في هولندا تجدد الثقة بالرئيس المصري

رؤية – سحر رمزي

أصدرت المؤسسات والمنظمات والاتحادات والهيئات المصرية بهولندا بيان موحد تعلن فيه تجديد الثقة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية والشرطة في حربها ضد الإرهاب، وتجدد الثقة برجال الدين في الكنيسة والازهر وتطالب الجميع بمساندة الدولة المصرية، في حربها ضد الإرهاب ، وتؤكد أننا شعب واحد ووطن واحد.

وقد  جاء ذلك بعد اعلان الهيئة القبطية الهولندية عن تقديمها مذكرة إدانة للبرلمان الهولندي ضد مؤسسة الأزهر الشريف وطالبت بإدراجه في قائمة المنظمات الإرهابية، وكان ذلك خلال جلسة استماع  عقدت مؤخرا بمقر البرلمان الهولندي وحضرها وزير الخارجية الهولندي.

وقد تسبب ذلك في غضب شديد اجتاح الجالية المصرية في هولندا، وربما في مختلف دول أوروبا، وعلى الرغم من ان  المنظمات المصرية المختلفة، ومنها القبطية اصدروا أكثر من بيان إدانة، ورفض تام للمساس بالأزهر او الكنيسة.

ولكن الجدل مازال قائم،  مما اضطر تدخل الانبا أرساني أسقف هولندا وبلجيكا والذى أعلن الكنيسة والازهر خط أحمر والهيئة القبطية لا تمثل إلا نفسها، وأن الكنيسة القبطية ترفض وتدين كل ما جاء في بيان الهيئة.

وبالرغم من ذلك  مازالت الحرب قائمة على مواقع التواصل الاجتماعي،  مما اضطر الكنيسة ورجال الجالية والمنظمات القبطية التي تمثل اقباط المهجر بشكل رسمي، أن تصدر بيان يحذر الجالية من المؤامرة التي تحاك ضد الوطن بهدف التقسيم والفتنة الطائفية،  ويناشدهم بضرورة الشعور بالمسؤولية اتجاه مصر، ومصلحة الوطن، وحقوق المواطنة، وحذرهم  من الأعداء  سواء في الداخل أو الخارج.

وقد حصلت رؤية على نسخه من البيان  والذي جاء على النحو التالي:

وطن واحد ..شعب واحد،

تؤكد اتحادات ومنظمات وهيئات، ومجالس المصريين في هولندا، علي وحدة النسيج الوطني المصري، وتشدد في هذا الإطار علي احترامها وتقديرها للمؤسسات الدينية ورموزها، وفى مقدمتهم الأزهر الشريف والكنيسة القبطية.

كما تعرب عن تقديرها للعلاقات الوطيدة بين مصر وهولندا في كافة المجالات، والتي تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشأن الداخلي.

وتجدد ثقتها في القيادة السياسية المصرية، وتشيد بجهودها في صون مقدرات الوطن وحماية أبنائه.

كما تؤكد على مساندتها للقيادة السياسية  في الحرب علي الإرهاب الأسود، الذي لا يستهدف فئة بعينها، ولكن الشعب المصري كله، ويرمي إلي تقويض أركان الدولة المصرية ذاتها.

وفي هذا الإطار تؤكد الجالية المصرية في هولندا ثقتها في قدرة الدولة علي مواجهة هذا الشر المستطير.

وقدرة أبناء الشعب المصري في القوات المسلحة والشرطة على التصدي له، كما تؤكد بكل إصرار على ان العمليات الإرهابية، التي تستهدف الشعب المصري لن تؤثر في عزيمته وروحه المعنوية، ولن تنجح في شق الصف المصري المتماسك منذ القدم، ولن تزيد الجبهة الداخلية المصرية إلا ترابطاً وصلابه، وستظل الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب المصري ظهيراً للدولة، حتى يتحقق النصر علي الإرهاب…حفظ الله مصر من كل سوء.

ربما يعجبك أيضا