“الجامعة العربية”: لابد من تضافر الجهود للحفاظ على اللغة العربية

ولاء عدلان

رؤية

القاهرة – دعت جامعة الدول العربية إلى تضافر الجهود للحفاظ على اللغة العربية والنهوض بها وحمايتها، باعتبارها أداة التواصل وهي المعبرة عن الهوية العربية.
 
 
جاء ذلك خلال كلمة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة السفير بدر الدين علالي، في افتتاح أعمال المنتدى العربي الثالث للغة العربية اليوم بمقر الجامعة.
 
 
وقال السفير علالي، هذا المنتدى يتواكب مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 ديسمبر من كل عام وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الأمم المتحدة اللغة العربية كلغة رسمية يتم التعامل بها داخل المنظمة، مضيفا أن اللغة العربية هي أداة التواصل وهى المعبرة عن هويتنا وحضارتنا الأصيلة ولا تقتصر وظيفتها على التواصل فحسب بل هي الأداة التي يفكر ويتعلم بها الإنسان وتحفظ التراث الثقافي وهي العامل الأول في انتشار الثقافة والتحضر.
 
وأكد أن النهوض باللغة بات ضرورة ملحة وواجبا قوميا ووطنيا، مشيرا إلى أن الجامعة العربية أولت النهوض باللغة أهمية كبيرة وعقدت منتديين لذلك وتعمل على تنفيذ التوصيات الصادرة عنهما للنهوض بها مستعرضا جهود الأمانة العامة في هذا المجال.  
 
وأشار إلى أن المنتدى هذا العام سيبحث تنفيذ توصيات المنتدى الثاني، حيث تم تشكيل لجنة من الدول الأعضاء وبعض المنظمات المعنية لوضع تصور لإطار عربي موحد لاختبار أداء كفاءة اللغة العربية، معتبرا أن اللغة العربية ليست قراءة فقط لكنها قراءة وكتابة، لذا يجب علينا الحفاظ أيضا على الخط العربي الأصيل، هذا نقلا عن موقع “اليوم السابع”.

ربما يعجبك أيضا