“الجبهة الوطنية للتحرير” تستعيد السيطرة على قرية “المشيرفة” السورية

محمود سعيد

رؤية

دمشق – أعلن النقيب “ناجي مصطفى” الناطق باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” المنضوية ضِمن الجيش الوطني السوري عن تمكُّن مقاتليها من استعادة السيطرة على قرية “المشيرفة” جنوب شرق إدلب وكشف تفاصيل كمين تم تنفيذه ضد قوات النظام المدعومة روسيا.

وقال “مصطفى” في بيان إن الفصائل كانت قد انسحب مؤقتاً قبيل فجر اليوم الأربعاء عن قرية “المشيرفة” جنوب شرق إدلب عقب القصف الكثيف الذي نفذته روسيا مستخدمة القنابل الفسفورية المحرمة دولياً وأوضح أن الفصائل أعدت بعد ذلك عدة كمائن على أطراف القرية تمكنت خلالها من تكبيد القوات المهاجمة خسائر بشرية ومادية.

وأضاف أن الفصائل تمكنت عقب تنفيذ الكمائن من استعادة السيطرة التامة على “المشيرفة” وأكد مقتل مجموعتين من قوات النظلم وأسر 7 من عناصرها إلى جانب الاستيلاء على آليات وأسلحة وذخائر متنوعة بينها دبابة وتدمير جرافة عسكرية.

وأوضح أن محاولات تقدم قوات النظام على محاور جنوب شرق إدلب كانت قد بدأت مساء أمس الثلاثاء وسط تمهيد مدفعي وجوي عنيف وأن “الوطنية للتحرير” أوقعت مجموعة كاملة من قوات النظام بين قتيل وجريح عند بداية المواجهات جراء استهدافها بصاروخ موجَّه.

يُشار إلى أن القوات الروسيا كانت قد عاودت تصعيدها العسكري في الشمال السوري منذ بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري وسط محاولات متكررة للتقدم على محاور القتال.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا