الجبير: لقاء ولى العهد مع الأمين العام للأمم المتحدة مثمر وبناء

وليد أبوالمعارف

رؤية – مها عطاف

الرياض – قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، كان لقاء مثمر وبناء.

وكتب الجبير في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر، اليوم الأربعاء: “لقاء مثمر وبناء لسمو سيدي ولي العهد بالأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك، أكد اللقاء على الشراكة التاريخية بين المملكة  والأمم المتحدة، وأكد على القيم المشتركة  بين الجانبين في خدمة الإنسان وأمنه وتنميته”.

وتابع الجبير في تغريدة أخرى: “إن ما قدمته المملكة ومعها دولة الإمارات اليوم من دعم لخطة الاستجابة الإنسانية يأتي في إطار اهتمام بلادنا الكبير بالشعب اليمني الشقيق، وهذا ما أكد عليه سمو سيدي ولي العهد خلال التوقيع على برنامج الشراكة مع الأمم المتحدة في نيويورك”.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان، التقى بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، في مدينة نيويورك، أمس الثلاثاء، وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وما تقدمه المملكة لبرامج الأمم المتحدة المختلفة في إطار دعمها للمجهودات الإنسانية والتنموية ودورها في صون الأمن والسلم الدوليين بالشراكة مع الأمم المتحدة.

وشهد ولي العهد والأمين العام التوقيع على البرنامج التنفيذي المشترك بين كل من المملكة والأمم المتحدة ويمثلها، مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة لغرض دعم وتمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2018.

ربما يعجبك أيضا