الجرافات البحرية بالإمارات تتعاون مع شركة عالمية لاستكشاف النفط والغاز

أحمد السيد

وقعت مجموعة الجرافات البحرية الوطنية في الإمارات، وهي إحدى الشركات الكبرى الرائدة في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية، اليوم الأربعاء 27 يوليو 2022، مذكرة تفاهم مع شركة جيمس فيشر آند صنز بي ال سي، المعروفة باسم جيمس فيشر.

وتأتي المذكرة، للتعاون في إنشاء مشاريع رئيسية واستكشاف الفرص السانحة، في قطاع النفط والغاز، علاوة على عمليات إيقاف تشغيل المحطات البحرية بعد انتهاء مهمتها، والمشاريع البحرية لطاقة الرياح وأعمال الإنشاءات المدنية البحرية حول العالم.

وعبر الجمع بين خبرات الجانبين، وحضورهما العالمي وسعة انتشار عملياتهما وقدرات الشركات التابعة لهما، زستعمل كل من مجموعة الجرافات البحرية الوطنية وشركة “جيمس فيشر” على تطوير سلسلة من المشاريع المشتركة وستشكلان تحالفًا لتسليم مشاريع رئيسية ضمن قطاعات وأسواق ومناطق جغرافية متنوعة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وسيتمكن الجانبان عبر مذكرة التفاهم من توسيع قدراتهما المشتركة في مجالات مثل المشاريع البحرية لطاقة الرياح، ومشاريع إيقاف تشغيل محطات النفط والغاز البحرية الرئيسية بعد انتهاء مهمتها، وتسريع وتيرة التحول بقطاع الطاقة، وهو أمر يعد أولوية قصوى لمختلف دول العالم اليوم.

وسيقدم الجانبان لقاعدتي عملائهما فوائد كبيرة تتمثل في تعزيز كفاءة التكلفة والعمليات التشغيلية، علاوة على رفدهم بخيارات إضافية في الأسواق.

وسيكون تركيز الشراكة مبدئيا، موجها نحو فرص عمليات الغوص في منطقة الشرق الأوسط، عبر شركة “جيمس فيشر سوبتيك” التابعة لشركة “جيمس فيشر”، وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، المملوكة بالكامل لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية، وهي من كبريات شركات الشرق الأوسط في خدمات الهندسة والمشتريات والإنشاءات والتركيب في قطاع النفط والغاز.

مجموعة الجرافات البحرية الوطنية

ربما يعجبك أيضا