الجزائر تعلن رسميًا خفض تكلفة الحج لهذا المبلغ

رؤية

وافق مجلس الوزراء الجزائري، اليوم الأحد 16 إبريل 2023، على تخفيض تكلفة الحج إلى 770 ألف دينار بدل 850 ألف دينار، وهي التكلفة الأصلية للسنة الماضية.

يأتي ذلك على الرغم من ارتفاع الأسعار هذا العام واشتراط توفير الإقامة على مسافة لا تتعدى الألف متر عن الحرم المكي لضمان راحة الحجاج لاسيما كبار السن، وبالتالي، فإن هذه التكلفة لن تشهد ارتفاعًا عن تلك المحددة السنة الماضية بل وتراجعت مقارنة بالعام الماضي.

تكاليف الحج

تضم التكلفة كل الخدمات الضرورية للحج، وهي تكاليف التأشيرة والتأمين وأيضًا السكن والنقل داخل المملكة من المطار إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك النقل إلى منى وعرفات وكذا من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة والمزارات والإقامة بمنى وعرفات مع الخدمات الإضافية والمصاريف التي تمنح للحاج خلال إقامته بالبقاع المقدسة.

وساهم تخفيض التأمين على الحجاج في استقرار التكلفة، خصوصًا وأن مبلغها المرتفع العام الماضي بعد تضاعف الأعباء في البقاع المقدسة نتيجة ارتقاع الضرائب والخدمات.

وحرم بعض المواطنين من الالتحاق بضيوف الرحمن على الرغم من التخفيض الذي أقره رئيس الجزائر، وتواجد هذا العام الكثير من المتقاعدين وكبار السن محدودي الدخل الذين تأجّل سفرهم العام الماضي والراغبين في تأدية الركن الخامس للإسلام، مما استدعى من السلطات دراسة جميع هذه الجوانب ومحاولة تقديم أحسن العروض، مع اقتراح دعم بعض التكاليف لتخفيض التسعيرة لتكون في متناول المواطنين المرشحين لزيارة البقاع المقدسة.

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| قائمة التحاليل المطلوبة لسفر الحجاج المصريين 2023

اقرأ أيضًا| هيئة الحج تنفي تحديد حصة العراق من الحجاج للموسم المقبل

ربما يعجبك أيضا