الجزائر.. غرق 11 مهاجرًا وإنقاذ 5 إثر انقلاب قاربهم

دعاء عبدالنبي

خلال العام الماضي لقي أكثر من 4 آلاف مهاجر حتفهم أو فقدوا خلال عبورهم البحر إلى إسبانيا، بحسب منظمة "كاميناندو فرونتيراس غير الحكومية" التي تعتمد حصيلتها على اتصالات للمهاجرين او المقربين منهم على أرقامها للطوارىء.


قضى 11 مهاجرًا جزائريًا غرقًا، بينما تم إنقاذ 5 آخرين بعد انقلاب قاربهم قبالة السواحل الجزائرية في تيبازة، وذكرت قناة “الحياة” الجزائرية، اليوم الاثنين، 16 مايو 2022، أن بين الناجين طفلان.

كتب الناشط في المنظمة الاسبانية “المركز الدولي للتعرف على المهاجرين المفقودين”، فرانسيسكو خوسي كليمنتي مارتن: “حسب المعلومات التي وصلتنا، غرق قارب على متنه 16 شخصا، غرق 11 وإنقاذ 5 أشخاص”، وتابع “كان بينهم نساء وأطفال وكانت وجهتهم أرخبيل البليار”.

ضحايا الحادث

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور الضحايا وقالوا إنهم ينحدرون من مدينة فوكة بولاية تيبازة، غرب العاصمة الجزائرية، وكانوا متوجهين نحو إسبانيا وانقلب بهم القارب ليل الأحد الاثنين، وظلوا 14 ساعة في المياه.

نشرت وزارة الدفاع الجزائرية نشرت حصيلة حول الهجرة غير الشرعية، ذكرت فيها أن حرس السواحل ” أنقذوا 172 شخصًا كانوا على متن قوارب، فيما تم توقيف 86 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة”، وذلك بين 4 و10 من مايو الجاري.

 

ربما يعجبك أيضا