الجزائر وإيطاليا تتمسكان بتعزيز التعاون بينهما

ابتهال غيث
الجزائر وإيطاليا تعتزمان تعزيز التعاون بينهما

أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، اليوم الاثنين 23 يناير 2023، عزم بلادها تعزيز التعاون مع الجزائر، في مجالات الطاقة ونقل الغاز والكهرباء، وطاقة الهيدروجين.

وكذلك نوه الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، بمستوى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، حسب ما نشره موقع قناة “سكاي نيوز عربية”.

وبينت ميلوني، التي تجري زيارة إلى الجزائر، خلال مؤتمر صحفي، سعي بلادها لتعزيز العلاقة مع الجزائر في مختلف المجالات. وأضافت أن الجزائر هي المزود الرئيس لإيطاليا بالغاز، واصفة إياها بالشريك الموثوق، مشيرة إلى أن روما تسعى لتعزيز العلاقات مع دول جنوب البحر الأبيض المتوسط.

من جانبه، أعرب الرئيس الجزائري عن شكره لميلوني، التي اختارت الجزائر كأول محطة لها في إطار زيارتها خارج إيطاليا. وأعلن، في مؤتمر صحفي، أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة، لتزامنها مع الذكرى الـ20 لإبرام معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين البلدين.

ونوه بمستوى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في السنتين الأخيرتين، والرفع من حجم المبادلات التجارية، التي حققت نتائج معتبرة خلال فترة قصيرة. وأشار الرئيس الجزائري إلى بلوغ حجم المبادلات التجارية 16 مليار دولار سنة 2022، بعدما كان 8 ملايين دولار فقط سنة 2021.

ربما يعجبك أيضا