الجمعية الطبية التركية: 3474 طبيبًا وممرضًا أصيبوا بكورونا

رؤيـة

أنقرة – أعلنت الجمعية الطبية التركية أنه حتى، اليوم الأربعاء، تم تشخيص إصابة 3474 من الطواقم الطبية بفيروس كورونا المستجد وأن عدد أفراد الطواقم الطبية الذين فقدوا حياتهم بسبب الفيروس منذ الأول من أبريل/ نيسان وحتى اليوم بلغ 24 فردًا.

وأشار التقرير، الذي أعده اتحاد الأطباء الأتراك ويشمل جميع المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة في 44 مدينة، إلى إصابة ألف و307 أطباء وألفين و167 فردًا من أفراد الطواقم الطبية من غير الأطباء بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح التقرير أن الأطباء يشكلون 38 في المئة من إجمالي الطواقم الطبية التي تم تشخيصها بالفيروس ويبلغ عددهم 3474 فرد في حين تتشكل النسبة المتبقية من الممرضات وعمال النظافة وأطباء الأسنان والصيادلة وفني الأجهزة الطبية والمعاونين الطبيين والسائقين ومهندسي الأجهزة الطبية.

وأضاف تقرير الجمعية الطبية التركية أن 24 فردًا من أفراد الطواقم الطبية من بينهم 14 طبيبا فقدوا حياتهم نتيجة لإصابتهم بالفيروس مفيدا أن الآلاف من الأطباء وأفراد الطواقم الطبية أصيبوا بالفيروس داخل المستشفيات ومراكز صحة الأسرة وأثناء عملية اقتفاء المخالطين.

وأوضح التقرير أن أكثر المدن التي شهدت إصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف الطواقم الطبية هي إسطنبول وإزمير وأنقرة وأضنة وأسكيشهير، مشيرا إلى تصدر إسطنبول القائمة بإصابة 2005 من أفراد الطواقم الطبية بالفيروس ومن بينهم 960 طبيبًا.

هذا وذكر التقرير أن أعلى خمس مدن في معدلات إصابة الطواقم الطبية بالفيروس هي نفسها المدن التي سجلت أكثر مشكلات متعلقة بالحصول على معدات الحماية الشخصية.

وأعلنت وزارة الصحة التركية، أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى 95 ألفًا و591 حالة، بينما وصلت أعداد الوفيات إلى 2259.

وقال الرئيس رجب أردوغان أمس إن تفشي فيروس كورونا في تركيا بدأ في بلوغ الذروة وإن البلاد تتطلع للعودة إلى الحياة الطبيعية بعد شهر رمضان.
 

ربما يعجبك أيضا