مصر تشارك في معرض الدفاع الدولي آيدكس ٢٠٢١ بأبوظبي.. (صور)

عاطف عبداللطيف

رؤية

أبوظبي – تشارك وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع في مصر، في معرض الدفاع الدولي آيدكس ٢٠٢١، في الجناح المصري بالمعرض لعرض منتجاتها من المعدات الدفاعية والتي تقوم بتصنيعها شركات الإنتاج الحربي.

وتشارك بنماذج للأسلحة والذخائر التي تنتجها شركات الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع بينها المدرعتان العسكريتان ST100-ST500، والطائرة كا 8، والمدرعة التمساح، وتعد هذه المشاركة الثالثة على التوالي لوزارة الإنتاج الحربي، إذ سبق وشاركت وزارة الإنتاج الحربي في معرض الدفاع الدولي “إيديكس٢٠١٧” و”إيدكس ٢٠١٩.

وتنطلق، اليوم الأحد، فعاليات الدورة الـ15 من معرضي الدفاع الدولي “آيدكس ونافدكس 2021″، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويأتي هذا الحدث العالمي تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقا لبوابة الأهرام الإلكترونية.

ومن المخطط أن يعقد الوفد العسكري المصري رفيع المستوي، عددًا من اللقاءات مع الشخصيات المهمة من القيادات العسكرية حول العالم وعدد من رؤساء الشركات المشاركة في المعرض، إلى جانب زيارته للأجنحة المختلفة بالمعرض.

وتعد مشاركة وزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع في هذا المعرض فرصة مهمة لفتح نافذة على العالم من خلال عرض إمكاناتها التكنولوجية والفنية المستخدمة في التصنيع الحربي، إلى جانب الإطلاع على أحدث ما توصلت إليه الدول المشاركة في المعرض من تكنولوجيا حديثة في مجال أنظمة التسليح والدفاع.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة كان لها نصيب كبير في مشاركتها بمعرض “آيدكس 2018” الذي أقيم في مصر في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2018 حيث تم مشاركة (24) شركة إماراتية، وتم عقد العديد من اللقاءات مع ممثلي دولة الإمارات.

1 33
2 18
3 6
2021 637494955785415506 541


ربما يعجبك أيضا