الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 3 مُسيّرات من اليمن.. دون خسائر

الجيش الأمريكي: تصدينا لمُسيّرتين أطلقهما الحوثي فوق خليج عدن وتحطم الثالثة

أسماء حمدي
البحر الأحمر

قال الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء 8 مايو 2024، إن الحوثيين المتحالفين مع إيران أطلقوا 3 أنظمة جوية غير مأهولة من اليمن، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وذكرت القيادة المركزية، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أن سفينة تابعة للتحالف اشتبكت بنجاح مع إحدى المسيرات بينما تعاملت قوات القيادة المركزية الأمريكية مع الطائرة المسيرة الثانية، وتحطمت الثالثة في خليج عدن.

تهديد وشيك

ذكر البيان أن جماعة الحوثي أطلقت صاروخا باليستيا مضادا للسفن، أمس الثلاثاء، فوق خليج عدن ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأضاف البيان: “تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديدا وشيكا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية”.

هجمات الحوثي

تشن جماعة الحوثي التي تسيطر على الأجزاء الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن، هجمات على السفن في المياه قبالة البلاد منذ أشهر تضامنا مع الفلسطينيين ضد الحملة الإسرائيلية في غزة.

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، يوم الثلاثاء، إنها تلقت تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة على بعد 82 ميلا بحريا جنوب عدن باليمن.

وأضافت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية في بيان، أن القبطان أبلغ عن سماع دوي انفجارين بالقرب من السفينة التجارية، إلا أن السفينة لم تتعرض لأضرار ولم يصب أحد من طاقمها بأذى.

ربما يعجبك أيضا