الجيش الأمريكي يعلن تدمير أنظمة دفاع جوي ومسيّرات للحوثيين

عبدالمقصود علي
البحر الأحمر

قال الجيش الأمريكي إنه دمر أنظمة للدفاع جوي وللطائرات المسيّرة تابعة لقوات الحوثيين في منطقة البحر الأحمر، وذلك دون تسجيل وقوع إصابات أو أضرار للسفن التجارية والأمريكية وسفن التحالف.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، في منشور على منصة أكس، إن قواتها دمرت منظومة دفاع جوي وصاروخين جاهزين للإطلاق ومحطة تحكم أرضية في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ومنظومة للطائرات المسيرة التي يطلقها الحوثيون من اليمن على البحر الأحمر، وفق ما ذكرت وكالة أنباء “رويترز”، اليوم الثلاثاء 9 إبريل 2024.

وقال الحوثيون في اليمن الأحد إنهم أطلقوا صواريخ وطائرات مسيّرة على سفن بريطانية وأمريكية وإسرائيلية في أحدث الهجمات ضمن حملة لاستهداف السفن لإظهار الدعم للفلسطينيين في الحرب على غزة.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن، دون أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية.

ويشن الحوثيون هجمات أجبر شركات الشحن على تغيير المسارات إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب القارة الإفريقية، ردًا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وإظهار للتضامن مع الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا