الجيش الأمريكي ينفذ ضربة ضد صاروخ تابع للحوثيين

الحوثيون يطلقون صاروخًا باليستيًّا باتجاه البحر الأحمر

شيرين صبحي
هجمات الحوثيين

قال قادة عسكريون أمريكيون إنهم نفذوا ضربة ضد صاروخ أرض-جو تابع للحوثيين المتحالفين مع إيران كان مجهزًا للإطلاق من اليمن، وفق وكالة رويترز.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية على موقع “إكس” أن الحوثيين أطلقوا، أمس الجمعة 1 مارس 2024، صاروخا باليستيا مضادا للسفن باتجاه البحر الأحمر من اليمن.

وكان زعيم ميليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران، عبد الملك الحوثي، قال في كلمة نقلها التلفزيون، أول أمس الخميس، إن العمليات العسكرية للجماعة اليمنية في البحر الأحمر ستتضمن مفاجآت عسكرية.

وأضاف الحوثي: “تحركنا على مستوى العمليات العسكرية سيستمر وبتطوير ولدينا بإذن الله تعالى مفآجات لا يتوقعها الأعداء نهائيا”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ

دأب المسلحون الحوثيون على استهداف السفن التجارية الدولية بطائرات مسيرة وصواريخ منذ منتصف نوفمبر، قائلين إنهم ينفذون هجماتهم تضامناً مع الفلسطينيين في الحرب الدائرة بقطاع غزة.

وأدت هجماتهم في البحر الأحمر إلى عرقلة الشحن العالمي، وأجبرت الشركات على تغيير مسارها إلى رحلات أطول وأكثر كلفة حول جنوب إفريقيا، وأثارت مخاوف من أن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس قد تمتد لزعزعة استقرار الشرق الأوسط على نطاق أوسع.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا ضرب أهداف للحوثيين في اليمن الشهر الماضي ردا على الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

ربما يعجبك أيضا