الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في معارك جنوب غزة

ارتفاع قتلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر إلى 562 شخصا

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 4 فبراير 2024، مقتل أحد جنوده في معارك بقطاع غزة.

وقال الجيش إن الجندي شمعون أسولين (24 عاما)، ويتبع كتيبة الهندسة 924 التابعة بدورها للواء هرئيل 10، سقط في معارك بجنوب قطاع غزة، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

562 قتيلا

بمقتل هذا الجندي الاحتياط، يرتفع عدد قتلى الضباط والجنود الإسرائيليين الذي قتلوا في معارك غزة منذ بدء العمليات البرية في القطاع إلى 225 قتيلا بين جندي وضابط.

أما المجموع الكلي لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ هجوم السابع من أكتوبر 2023، فقد وصل إلى 562 قتيلا، بحسب إحصاءات الجيش الإسرائيلي نفسه.

هجوم 7 أكتوبر

يذكر أن حركة حماس شنت في السابع من أكتوبر الماضي هجوما مباغتا تسلل خلاله عناصرها إلى قواعد عسكرية إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجموا مستوطنات حدودية في غلاف غزة، ما أدى إلى مقتل نحو 1140 شخصا، غالبيتهم من المدنيين، وفق مصادر إسرائيلية رسمية.

كما احتجز خلال الهجوم نحو 250 شخصا رهائن ونقلوا إلى غزة، وأطلق سراح حوالي 100 منهم خلال هدنة في نهاية نوفمبر، وحسب إسرائيل، لا يزال 132 منهم في غزة، ويعتقد أن 27 منهم لقوا مقتلهم.

آلاف الشهداء

ردا على الهجوم، توعدت إسرائيل بالقضاء على حماس وتشن منذ ذلك الحين حملة كثيفة من القصف والغارات المدمرة أرفقتها بهجوم بري اعتبارا من 27 أكتوبر، أسفر حتى الآن عن استشهاد 27238 فلسطينيا، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

فيما نزح بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة المحاصر الذي يعاني أزمة إنسانية خطيرة، 1.7 مليون فلسطيني من أصل 2.4 مليون نسمة، بحسب الأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا