الجيش الإسرائيلي يفجر مبنى في مجمع الشفاء الطبي بغزة

الجيش الإسرائيلي: مقتل أكثر من 50 مسلحا فلسطينيا في محيط مستشفى الشفاء

عبدالمقصود علي
مستشفى الشفاء في غزة

فجر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس 21 مارس 2024، مبنى بمحيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة شمال القطاع.

وذكرت قناة الأقصى الفلسطينية في بيان مقتضب عبر “تليجرام”، أن “جيش الاحتلال فجر المبنى التخصصي في مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة”.

مجمع الشفاء

قبل ذلك، أفاد تلفزيون فلسطين بأن “قوات الاحتلال هددت النازحين داخل مجمع الشفاء عبر مكبرات الصوت وطالبتهم بضرورة إخلاء المجمع فورا”.

ومساء الأربعاء، قتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف محيط مجمع الشفاء الطبي، خلال موعد إفطار اليوم العاشر من رمضان.

وادعى جيش الاحتلال أنه قتل أكثر من 50 مسلحا فلسطينيا في قتال بمحيط مستشفى الشفاء، قائلا إنه يواصل “نشاطه العملياتي الدقيق في مستشفى الشفاء”.

اقتحام المجمع

أشار إلى أنه خلال اليوم الماضي، تم القضاء على أكثر من 50 خلال تبادل إطلاق النار، وتم تحديد مواقع البنية التحتية ومنشآت تخزين الأسلحة في منطقة المستشفى، بحسب زعمه

ومنذ فجر الاثنين الماضي، تواصل قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحام مجمع الشفاء، رغم وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين بداخله، بالتوازي مع عمليات قتل وإطلاق نار واعتقالات واسعة نفذها بصفوف النازحين داخل المشفى، وقصف منازل قريبة.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المجمع، منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023، حيث تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

ربما يعجبك أيضا