الجيش السوداني: أنجزنا المرحلة الأولى من خطة تطهير أم درمان

الجيش السوداني: قوات «وادي سيدنا» التحمت مع «سلاح المهندسين» بأم درمان لأول مرة

أسماء حمدي
الجيش السوداني

قال رئيس هيئة أركان الجيش السوداني، الفريق أول محمد عثمان الحسين، اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، إن الجيش أنجز المرحلة الأولى مما وصفها بخطة تطهير مدينة أم درمان من قوات الدعم السريع.

وذكر الإعلام العسكري أن رئيس الأركان أرسل اليوم برقية إلى قوات الجيش في منطقتي كرري شمال أم درمان والمهندسين جنوبا، يهنئهم فيها بهذا النصر وإنجاز المرحلة الأولى والصعبة، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

معارك ضارية

نشر الجيش السوداني، اليوم الجمعة، مقاطع مصورة قال إنها تظهر تقدم قوات سلاح المهندسين في مناطق شمال أم درمان، حيث تم تدمير مركبات العدو وقتل العشرات.

وتشهد أحياء وسط مدينة أم درمان منذ أيام معارك ضارية بين الطرفين في محيط سوق أم درمان والسوق الشعبية، حيث يسعى الجيش إلى فرض حصار على قوات الدعم السريع التي تتمركز بالقرب من هيئة البث الإذاعي والتلفزيوني بوسط المدينة.

يذكر أن القتال اندلع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على نحو مفاجئ في منتصف أبريل الماضي، بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين، بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دوليًا.

رؤوس مقطوعة

من جهة أخرى، وبعد انتشار مقاطع فيديو صادمة لعنصرين من القوات المسلحة يلوحان برأسين مقطوعين، تم تداولها بشكل واسع منذ أمس الخميس، على مواقع التواصل الاجتماعي، شدد الجيش السوداني على أنه سيلاحق الموضوع.

وأوضح أنه يجري تحقيق بشأن تلك المقاطع المصورة التي وصفها بالصادمة، لأفراد يحملون رأسين مقطوعين من منسوبي قوات الدعم السريع، مشددًا على أنه سيتم محاسبة المتورطين إذا ثبت انتماؤهم للقوات المسلحة.

ربما يعجبك أيضا